رغم اقتراب إيهاب جلال... حسام البدري مديراً فنياً لمنتخب مصر

أسماء "الجهاز المعاون" سبب الخلاف بين اتحاد الكرة ومدرب المصري البورسعيدي

حسام البدري المدير الفني الجديد لمنتخب مصر (رويترز)

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين حسام البدري رئيس إدارة الكرة بنادي بيراميدز السابق والمدير الفني للنادي الأهلي الأسبق، مديراً فنياً للمنتخب الوطني خلفاً لسابقه المُقال المكسيكي خافيير أغيري.

كان الاتحاد المصري لكرة القدم المُستقيل برئاسة هاني أبو ريدة أقال الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة المكسيكي خافيير أغيري في الـ7 من يوليو (تموز) 2019، على وقع الخروج من دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر خلال الفترة من الـ21 من يونيو (حزيران) إلى 19 يوليو (تموز) الماضي.

قرار مفاجئ
اختيار حسام البدري، لتولي الإدارة الفنية لمنتخب مصر جاء مُفاجئاً، إذ كان إيهاب جلال المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي هو الأقرب إلى تولي زمام الأمور.

إيهاب جلال كان على رأس قائمة ضمت حسن شحاتة المدير الفني التاريخي لمنتخب مصر، الذي قاده للتتويج بثلاث بطولات متتالية من كأس الأمم، وحسام حسن المدير الفني لفريق سموحة، وحسام البدري.

مفاوضات إيهاب جلال
جلال أشار في تصريحات صحافية على هامش وجوده في دولة زنجبار لمواجهة نظيره ماليندي ببطولة الكونفيدرالية، إلى أنه "اقترب من قيادة المنتخب المصري".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح، "المفاوضات بينه واللجنة التي تُدير اتحاد الكرة في تقدم، ويتبقى بعض التفاصيل البسيطة، أبرزها إذن النادي الذي يدربه لقيادة منتخب بلاده خلال الفترة المقبلة".

مصدر مسؤول باتحاد الكرة قال، في تصريحات خاصة إلى "إندبندنت عربية"، "الاختلاف بين إيهاب جلال واللجنة التي تُدير الكرة كان على أسماء الجهاز الفني المعاون له، إذ يرغب المدير الفني للنادي المصري البورسعيدي في أن يأتي بجهازه الفني بالكامل الذي سبق أن عمل معه".

استقرار الاتحاد المصري لكرة القدم على مدير فني لفريقه أشاع جواً من الاستقرار بالنسبة إلى الشارع المصري في ظل اقتراب الفريق من المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا المقبلة.

يُذكر أن منتخب مصر الأول لم يخض أي مباراة ودية خلال فترة التوقف الدولي، لعدم حسم اسم المدير الفني للفريق.

المزيد من رياضة