Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المدير الفني لمنتخب مصر: هدفي التأهل لأمم أفريقيا... والعدل أساس اختياراتي

حسام البدري: حلمي تحقق... ولم أضم المحمدي إلى الفريق لهذا السبب

حسام البدري خلال المؤتمر الصحافي لتقديمه مديراً فنياً لمنتخب مصر (الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري)

نظَّمت اللجنة الخماسيَّة، التي تُدير اتحاد الكرة المصري، مؤتمراً صحافياً بأحد الفنادق لتقديم حسام البدري مديراً فنياً جديداً لمنتخب الفراعنة.

المؤتمر حضره حسام البدري المدير الفني للمنتخب، وأعضاء جهازه الفني، إضافة إلى عمر الجنايني رئيس اللجنة الخماسية وأعضائها.

معايير علمية
وقال عمر الجنايني، في كلمته، "اختيار البدري جاء وفقاً لمعايير علميَّة، فهو الأنسب بالتوقيت الحالي لقيادة الفريق في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا".

حسام البدري يأتي خلفاً للمكسيكي خافيير أغيري المدير الفني المُقال بعد خروج منتخب الفراعنة من دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا.

وأضاف رئيس اللجنة الخماسية، "سنوفر كل الإمكانيات لمساعدة الجهاز الفني للمنتخب لتحقيق أهدافهم خلال الفترة المقبلة".

حلمٌ تحقق
من جانبه قال حسام البدري، خلال كلمته بالمؤتمر، "منذ بدأت التدريب عام 1987، وأنا أحلم بتدريب المنتخب المصري. والآن أنا هنا وهي مسؤولية كبيرة، وأتمنّى من الله التوفيق والنجاح".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

سبق ودرب حسام البدري الفريق الذي لعب لصالحه كرة القدم، الأهلي، قبل أن يعمل رئيساً لنادي بيراميدز فترة.

وتابع، "العدل سيكون شعاري في اختياراتي للاعبين خلال الفترة المقبلة"، مؤكداً "الأمر سيكون بعيداً عن أي انتماءات، حتى نحقق أهداف الفريق".

المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، علل عدم ضمه المحترف في صفوف فريق أستون فيلا الإنجليزي، أحمد المحمدي، لرغبته في تجربة أسماء جديدة، قائلاً "المحمدي اسمٌ كبيرٌ، ولا نحتاج أن نستدعيه لنختبره".

وتطرق أيضاً البدري في حديثه إلى محمد صلاح وكيفية التعامل معه، مؤكداً أن المحترف المصري في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي "قيمة كبيرة بالنسبة إلى بلاده، وله كل الدعم والتقدير"، ومشيراً إلى أنه "لم يتواصل مع صلاح بعد".

وعن أزمة اللاعب مع مصر في جائز الأفضل قال البدري "كنت أُتابع أزماته السابقة مع اتحاد الكرة وأزمة التصويت في جائزة فيفا كأحد الجماهير، لكن في الفترة الحالية سأعرف أكثر عن هذه المشكلات التي يجب أن لا تتكرر مرة أخرى".

أمم أفريقيا المقبلة
وكشف المدير الفني للفراعنة "يوجد عرض لمباراة وديَّة مع البرازيل، وأخرى مع الأرجنتين"، لكنه يريد مواجهة "فريق أفريقي" قبل تصفيات أمم أفريقيا. مؤكداً أن "هدفه مع المنتخب المصري هو التأهل لكأس الأمم المقبلة بالكاميرون".

يُذكر أن الجهاز الفني للبدري يتكوَّن من: محمد بركات مدير كرة، وأحمد أيوب وطارق مصطفى مدربَين عامَين، وسيد معوض مدرباً مساعداً، وأيمن طاهر مدرب حراس مرمى، والتونسي أنيس الشعلالي مدرب أحمال، ومحمد أبو العلا رئيساً للجهاز الطبي.

المزيد من رياضة