Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

يونايتد للجماهير: الفوز بالبطولات هو الأولوية وليس جلب المال

طمأن مانشستر يونايتد جماهيره في منتدى للمشجعين في وقت سابق من هذا الشهر

استاد أولد ترافورد معقل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في شمال إنجلترا (رويترز)

أكد مانشستر يونايتد لجماهيره أن أولوية النادي هي الفوز بالبطولات بدلاً من النجاح التجاري بعد بداية صعبة للموسم الجديد.

وتعرض يونايتد يوم الأحد لهزيمته الثانية في الدوري الممتاز الجديد، حيث خسر بنتيجة 2-0 أمام وست هام يونايتد، ليحصل فريق المدير الفني أولي غونار سولسكاير على ثماني نقاط فقط من أول ست مباريات، متخلفاً بثلاث نقاط عن المركز الرابع.

وتأتي البداية السيئة بعد صيف من السخط بين قطاعات جماهير يونايتد ضد ملكية عائلة غليزر، لينفق يونايتد 140 مليون جنيه إسترليني في سوق الانتقالات للتعاقد مع الثلاثي هاري ماغواير وآرون وان بيساكا ودانييل جيمس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي منتدى للجماهير عُقد في 13 سبتمبر (أيلول)، قبل الفوز على مضيفه ليستر سيتي 1-0، طمأن يونايتد أنصار الفريق على تركيز النادي على بناء فريق ناجح.

وقال متحدث باسم يونايتد "الجميع في النادي، من الملاك إلى الأسفل، يركزون على التنافس على الجوائز والفوز بها على أعلى المستويات".

"للقيام بذلك، استثمرنا بكثافة في فريق الكرة وسنواصل القيام بذلك، وفي الوقت نفسه فإن مجموعة المواهب المثيرة التي تأتي من فرق الشباب والأكاديمية لدينا هي نتيجة لزيادة الاستثمار في هذا المجال على مدار السنوات الخمس الماضية".

"من المهم الإشارة إلى أنه بينما تساعد عمليتنا التجارية الناجحة في دفع هذا الاستثمار، فإن الأولوية هي التركيز على تحقيق النجاح على أرض الملعب، وبالمثل تجدر الإشارة إلى أننا لا ننظر إلى أو نشتري اللاعبين بناءً على جاذبيتهم التجارية".

وأضاف المتحدث "نحن نوافق على الصفقات إن كانت مهمة، وملتزمون بالتعاقدات الصحيحة والمفيدة، وكان هناك استثمار كبير في هذا المجال لتكوين فرق تعاقدات في وضع يسمح له بالوصول لما يريده المدير الفني، وقد أصبحت هذه العملية أكثر فعالية بكثير عن أربع إلى خمس سنوات مضت".

ولم يعين يونايتد بعد أول مدير تقني له، على الرغم من البحث الذي استمر لمدة عام تقريباً.

وأخبر النادي الحاضرين في منتدى المشجعين أنه على الرغم من أنهم منفتحون على تغيير هيكل التعاقدات في النادي، فإنهم راضون عن العمليات التي جلبت ماغواير ووان بيساكا وجيمس للنادي هذا الصيف.

وقال المتحدث الرسمي باسم يونايتد "نحن نراجع ونبحث باستمرار في إمكانات تطوير هيكلنا على جانب كرة القدم".

"الكثير من التكهنات حول هذا النوع من الدور تركز على التعاقدات، لقد قمنا بتوسيع قسم التعاقدات لدينا بشكل ملموس في السنوات الأخيرة، ونعتقد أن هذا يعمل بطريقة فعالة ومثمرة".

"لقد ظلّ العديد من كبار الموظفين في هذه الأدوار في النادي لأكثر من 10 سنوات، ويتم عمل توصيات وقرارات التعاقدات من قبل هذا القسم والمدير الفني وفريقه المعاون، وليس الإدارة العليا".

"نشعر أن اللاعبين الذين وقعّوا هذا الصيف يثبتون أن هذا النهج هو النهج الصحيح وأن أي تعاقدات مستقبلية ستُكمل هذه العملية، وفيما يتعلق بميزانية الانتقالات، فقد استثمرنا بشكل كبير في الفريق وسنواصل القيام بذلك".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة