Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غاري نيفيل يدعو مانشستر يونايتد للسير على خطى ليفربول في إعادة بناء الفريق

انتقد الظهير الأيمن الإنجليزي السابق صفقات يونايتد... ونصحهم بأن يحذو حذو ليفربول

غاري نيفيل لاعب المنتخب الإنجليزي وفريق مانشستر يونايتد السابق (رويترز)

اقترح غاري نيفيل أن يتبع ناديه السابق مانشستر يونايتد مسار منافسه ليفربول بتحسين تعاقداته حيث يتطلع النادي لإعادة البناء.

وسقط يونايتد في نمط من الانخفاض المستمر منذ رحيل السير أليكس فيرغسون في عام 2013، وهي أزمة تفاقمت بسبب فشل عدد من الصفقات الكبرى.

وقال نيفيل، الذي اعتزل في عام 2011 بعد فوزه بـ 20 بطولة في ملعب "أولد ترافورد"، إن فريق أولي غونار سولسكاير يفتقر إلى العمود الفقري الصلب، ويمكن أن يستفيد من نجاح ليفربول في الوقت الذي يتطلع فيه إلى أن يصبح منافساً في الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى.

وقال نيفيل عبر برنامج "كرة قدم ليلة الاثنين" على شبكة سكاي سبورتس "المشكلة مع فريق يونايتد ليست في اللاعبين الخمسة الشباب، العمود الفقري للفريق هو ديفيد دي خيا، فيكتور ليندلوف، هاري ماغواير، نيمانيا ماتيتش، أشلي يونغ، خوان ماتا، وجميع اللاعبين الشباب لديهم إمكانات هائلة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لقد حصل فريق مانشستر يونايتد بطريقة ما على العمود الفقري، وجميع الفرق القوية المنافسة على البطولات لها عمود فقري".

"لقد جاء العمود الفقري لليفربول من فيرجيل فان دايك بمبلغ 75 مليون جنيه إسترليني، وروبرتو فيرمينو بـ 30 مليون جنيه إسترليني، وأليسون حارس مرمى رائع، وفابينيو، ويجب أن يكون دعم الفريق جيداً لمساندة هؤلاء".

"ليفربول اشترى فان دايك وفابينيو وأليسون وتم تغييرهم بين عشية وضحاها، مانشستر يونايتد يحصل على اللاعبين الثلاثة المناسبين في تلك المجموعة ولن يكونوا بعيداً".

وسبق أن انتقد نيفيل بشدة تدعيمات يونايتد، خاصة ميلهم للنجوم باهظة الثمن ممن قدموا كل ما لديهم.

وكان نيفيل أكثر إعجاباً بتعاقدات النادي هذا الصيف، حيث ضم يونايتد هاري ماغواير وآرون وان بيساكا ودانييل جيمس في تشكيلة مبنية بشكل متزايد على روح الشباب.

لكن نيفيل يعتقد أن النادي ما زال بعيداً عن المنافسة.

وتابع "لقد كنت أنتقد بشدة الصفقات في السنوات الأخيرة، عليهم أن يوقفوا ذلك، ويبدو أنهم عادوا إلى استراتيجية التوقيع مع الشباب".

"انخفض متوسط ​​عمر يونايتد إلى 24 عاماً، وهناك ثمانية لاعبين من الأكاديمية، إنها خطوة إلى الوراء ولكنها خطوة للمضي قدماً".

"راداميل فالكاو وأنخيل دي ماريا وباستيان شفاينشتايغر وأليكسيس سانشيز، لقد أنفقوا وأهدروا عشرات ومئات الملايين من الجنيهات على هؤلاء اللاعبين، عليهم أن يوقفوا ذلك".

"يجب أن يكون لدى يونايتد ثلاث أو أربع صفقات جيدة".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة