Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"غارفيلد" والجزء الخامس من "ماد ماكس" يتنافسان على صدارة شباك التذاكر

تراجع "أف"If الخيالي إلى المركز الثالث وحل رابعاً "كينغدم أوف ذي بلانت أوف ذي إيبس"

"ذي غارفيلد موفي" The Garfield Movie من بطولة كريس برات (أ ف ب)

ملخص

تشكل العطلة الأسبوعية المتصلة بعطلة "ميموريال داي" (يوم الذكرى) البداية التقليدية لموسم الصيف في الولايات المتحدة، وتعلق استوديوهات الإنتاج السينمائي عموماً أهمية بالغة على إيراداتها.

فما أبرز الأفلام المعروضة؟

تنافس فيلما "ذي غارفيلد موفي" The Garfield Movie و"فيوريوسا: أي ماد ماكس ساغا" Furiosa: A Mad Max Saga بشراسة على صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة في الولايات المتحدة، إذ حققا إيرادات متقاربة، وفقاً للتقديرات الصادرة الأحد.

المغامرات الفكاهية

وأفادت شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة بأن إيرادات الفيلم المقتبس عن المغامرات الفكاهية للقط الشهير غارفيلد المحب للازانيا، من بطولة كريس برات وإنتاج شركة "سوني"، يفترض أن تصل إلى 31.9 مليون دولار من الجمعة إلى الإثنين. وأضافت أن "فيوريوسا: أي ماد ماكس ساغا" الذي أنتجته شركة "وارنر براذرز"، وهو الجزء الخامس من السلسلة التي تجري أحداثها في أجواء نهاية العالم، حل في المركز الثاني بإيرادات بلغت 31.5 مليون دولار.

 

الفيلم الروائي الطويل

وأشار موقع "إكزبيتر ريليشنز" إلى أن الفيلم الروائي الطويل للمخرج جورج ميلر تصدر ترتيب شباك التذاكر استناداً إلى الإيرادات المحققة من الجمعة إلى الأحد، ولكن من دون احتساب عطلة الإثنين في الولايات المتحدة، وأن الترتيب النهائي مرهون بمداخيل الأيام الأربعة.

ويفترض أن تصدر الأرقام النهائية الثلاثاء.

ويتمحور "فيوريوسا: أي ماد ماكس ساغا" على قصة شخصية فيوريوسا التي ظهرت في فيلم سابق من السلسلة الحائزة جائزة "أوسكار" هو "ماد ماكس: فيوري رود" Mad Max: Fury Road من بطولة تشارلز ثيرون وتوم هاردي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

نخبة أفلام الرسوم المتحركة

وقال المحلل في شركة الأبحاث "فرانشايز إنترتينمنت ريسيرتش" ديفيد أ غروس إن "غارفيلد ليس من بين نخبة أفلام الرسوم المتحركة لكن موازنته معقولة"، وهو "يحقق ما ينبغي أن يحققه"، إلا أن إيرادات "فيوريوسا" في المقابل مخيبة للآمال، بحسب غروس الذي وصف حصيلة عروضه الأولى بأنها "بداية ضعيفة لهذا الجزء الخامس" مع أن الفيلم لاقى استحسان النقاد والجمهور.

وتشكل العطلة الأسبوعية المتصلة بعطلة "ميموريال داي" (يوم الذكرى) البداية التقليدية لموسم الصيف في الولايات المتحدة، وتعلق استوديوهات الإنتاج السينمائي عموماً أهمية بالغة على إيراداتها.

لكن مجلتي "فراييتي" و"ذي هولييود ريبورتر" لاحظتا أن إيرادات عطلة نهاية أسبوع "ميموريال داي" هذه هي الأسوأ منذ نحو ثلاثة عقود أياً كان الفيلم الذي سيتصدر الترتيب في نهاية المطاف.

الخيالي

وتراجع فيلم "أف" If الخيالي إلى المركز الثالث، إذ حصد 21 مليون دولار. ويتناول الفيلم الذي أنتجته شركة "باراماونت" الأميركية قصة فتاة تبلغ 12 سنة تتمتع بقدرة على رؤية مخلوقات خيالية، وهو من بطولة كايلي فليمنغ وراين رينولدز.

وحل رابعاً بإيرادات بلغت 17.1 مليون دولار فيلم الخيال العلمي "كينغدم أوف ذي بلانت أوف ذي إيبس" Kingdom of the Planet of the Apes، وهو أحدث عمل من سلسلة "بلانت أوف ذي إيبس".

أما في المرتبة الخامسة فجاء "ذي فال غاي"The Fall guy من إنتاج شركة "يونيفرسال". وحقق الفيلم الذي يتولى بطولته راين غوسلينغ في دور ممثل مجازفات إيرادات بلغت 7.8 مليون دولار.

اقرأ المزيد

المزيد من سينما