Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تفاصيل اتفاق هانسي فليك مع برشلونة ومشروعه المنتظر

تجربة المدرب الألماني مع منتخب بلاده تمهد لمنصبه الجديد في "البلوغرانا"

ملخص

تفاصيل مفاوضات برشلونة للتعاقد مع فليك ومميزات تدريب الألماني للفريق في الموسم الجديد.

يعمل رئيس نادي برشلونة حالياً للاستقرار على اسم المدير الفني الجديد للفريق، بعد إعلانه رحيل أسطورة النادي تشافي هيرنانديز عن منصبه، وبعد تدريب "البلوغرانا" في فترة لم تكلل بالنجاح انتهت بخسارة الدوري الإسباني لمصلحة ريال مدريد، وعدم مواصلة الطريق في دوري أبطال أوروبا والخروج بموسم صفري.

وقال نادي برشلونة في بيان رسمي أمس، "اليوم الجمعة أبلغ خوان لابورتا رئيس برشلونة تشافي هيرنانديز بأنه لن يستمر في عمله كمدرب للفريق الأول في موسم ’2024 – 2025‘".

مضيفاً، "يود برشلونة أن يوجه الشكر إلى تشافي على عمله كمدرب إلى جانب مسيرته التي لا تضاهى كلاعب وقائد للفريق، ويتمنى له كل النجاح في المستقبل".

بديل تشافي

وكشفت تقارير صحافية خلال الساعات الأخيرة عن اقتراب النادي الإسباني من التعاقد بصورة رسمية مع الألماني هانسي فليك، المدير الفني السابق للمنتخب الألماني ونادي بايرن ميونيخ، بعد أن وصلت المفاوضات الشفهية حالياً إلى مراحل متقدمة بين الطرفين.

وأشارت شبكة "سكاي سبورتس" إلى أن هناك اجتماعاً بين المدير الرياضي لبرشلونة ديكو وفليك في لندن خلال الأيام الماضية، إذ تم الحديث عن خطة لاستعادة الفريق بريقه مرة أخرى خلال المرحلة المقبلة إذا تم التعاقد الرسمي بينهما.

وأكدت الشبكة أن اختيار هانسي فليك نال إعجاب كل المناصب في نادي برشلونة، وعلى رأسهم خوان لابورتا.

وعن راتب فليك قالت صحيفة "سبورت" الإسبانية إن المدير الفني الألماني وافق على تولي تدريب برشلونة براتب أقل مما كان يتقاضاه تشافي مع الفريق خلال الموسم الماضي.

وأضافت "سبورت" أن هناك محاولات في برشلونة لتجديد عقد رافائيل ماركيز الذي يتولى تدريب الفريق الثاني في برشلونة، تحسباً لفشل المفاوضات مع فليك، ليكون الحل البديل للمدرب الألماني لتولي تدريب "البلوغرانا" في الموسم المقبل.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، ففي الوقت الحالي يتم الاتفاق على التفاصيل الخاصة بجهاز فليك الفني حال إتمام التعاقد بصورة رسمية، وتم طرح بعض الأسماء لمعاونة المدير الفني الجديد، إذ يحرصون أثناء البحث عن المدرب المساعد أن يتحدث اللغتين الإسبانية والألمانية لسهولة التواصل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت التقارير أن أبرز الأسماء المطروحة هو تياجو ألكانتارا الذي لعب لفريقي برشلونة وبايرن ميونيخ خلال مسيرته، وينتهي عقده مع ليفربول في نهاية الموسم الحالي في سن الـ33.

ومن ضمن الأسماء أيضاً التي طرحت للعمل ضمن الجهاز المساعد لفليك، مارك بارترا وإيفان راكيتيتش وخافي مارتينيز، وهم يمتلكون نفس المواصفات.

هل فليك المناسب؟

ويعد أسلوب لعب فليك (59 سنة) مناسباً لفريق برشلونة، كما أن إمكانات اللاعبين الموجودين حالياً وإمكان ضم عناصر جديدة قد يكونان دافعاً قوياً لموافقة المدرب الألماني عن قبول المهمة.

وكان فليك معجباً ببعض اللاعبين في برشلونة أثناء وجوده في بايرن ميونيخ، خصوصاً في المواجهة التي جمعت الثنائي عام 2020، إذ أشاد ببعضهم في تصريحات صحافية له.

وأشاد فليك في تصريحات سابقة عقب مواجهة برشلونة وبايرن ميونيخ عام 2020 بتطور أداء كل من غافي وبيدري، مما يشير إلى إمكان تطوير المدرب الألماني أداء اللاعبين في الفريق لاستعادة المنافسة على البطولات مرة أخرى، بعد الأداء المتراجع خلال المواسم الأخيرة.

وكانت مواجهة برشلونة وبايرن ميونيخ انتهت بفوز الفريق الألماني (8-2) في موسم 2020 ببطولة دوري أبطال أوروبا في دور ربع النهائي.

ويعرف فليك جيداً أكثر من عنصر داخل فريق برشلونة الحالي، وعلى رأسهم إلكاي غوندوغان وروبرت ليفاندوفسكي وأندريه تيرشتيغن، إذ دربهم في المنتخب الألماني خلال فترته التي امتدت من أغسطس (آب) 2021 إلى سبتمبر (أيلول) 2023.

وقاد فليك المنتخب الألماني في 25 مباراة وحقق الفوز في 12 لقاء وتعادل في سبعة وتلقى ست هزائم، وكانت أبرز فتراته مع بايرن ميونيخ إذ توج معه بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي والدوري الألماني وكأس ألمانيا وكأس السوبر المحلي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة