Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برشلونة الإسباني يعلن رحيل مدربه تشافي ويبحث عن بديل

كان المدرب الشاب أعلن في يناير الماضي أنه سيستقيل من منصبه في نهاية هذا الموسم قبل تجديد الثقة فيه

تشافي هيرنانديز المدير الفني السابق لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

يرحل تشافي عن تدريب برشلونة بعد أشهر من الشد والجذب وخلافات مع الرئيس خوان لابورتا وكبار مساعديه

قال نادي برشلونة، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة إنه أقال مدربه تشافي هيرنانديز بعد أربعة أسابيع فقط من تأكيد استمراره مع النادي في الموسم المقبل.

وأنهى القرار أشهراً من الخلافات بين برشلونة وتشافي الذي شارك في 767 مباراة مع النادي كلاعب وحقق معه 25 لقباً.

وقال برشلونة في بيان "اليوم الجمعة أبلغ خوان لابورتا رئيس برشلونة تشافي هيرنانديز بأنه لن يستمر في عمله كمدرب للفريق الأول في موسم (2024 - 2025)".

"يود برشلونة أن يوجه الشكر إلى تشافي على عمله كمدرب، إلى جانب مسيرته التي لا تضاهى كلاعب وقائد للفريق، ويتمنى له كل النجاح في المستقبل".

وسينهي برشلونة الموسم في المركز الثاني في الدوري الإسباني، متأخراً بفارق تسع نقاط في الأقل عن ريال مدريد بطل المسابقة، وكان تشافي أعلن في يناير (كانون الثاني) الماضي أنه سيستقيل من منصبه في نهاية هذا الموسم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

إلا أن تشافي تراجع عن قراره بعد محادثات عقدت في منزل لابورتا في أبريل (نيسان) الماضي، ووافق على البقاء لكن بشروط غير معلنة حددها النادي.

وبعد فوز تشافي بلقب الدوري الإسباني في أول موسم كامل له مع النادي كمدرب خسر برشلونة بصورة مذلة أمام ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسبانية في يناير الماضي، وخرج من دور الثمانية في كأس الملك أمام أتليتيك بيلباو، ثم ودع دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان الفرنسي من دور الثمانية.

وسيتولى تشافي تدريب الفريق للمرة الأخيرة الأحد المقبل خلال مباراته خارج ملعبه أمام إشبيلية.

وبدأ برشلونة رحلة البحث عن بديل لتشافي، وذكرت تقارير صحافية إسبانية أن المدرب الألماني هانسي فليك الذي سبق له تدريب بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني هو الأقرب لقيادة "البلاوغرانا" بعدما توصل إلى اتفاق مبدئي مع إدارة النادي الكتالوني.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة