Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هالي بيلي تكشف عن معاناتها من اكتئاب ما بعد الولادة "الشديد"

رزقت الممثلة الأميركية بمولودها الأول في عام 2023

هالي بيلي تتحدث بصراحة عن رحلتها ما بعد الولادة (غيتي)

ملخص

"أعاني بشدة اكتئاب ما بعد الولادة. ولا أعرف ما إذا كان هناك أي أمهات جدد يشتركن معي بهذا الأمر، ولكن الوضع وصل إلى حد سيئ للغاية، ومن الصعب علي أن أبتعد عن طفلي لأكثر من 30 دقيقة قبل أن أشعر بالرعب"

كشفت الممثلة الأميركية هالي بيلي عن معاناتها من اكتئاب ما بعد الولادة "الشديد" بعد ولادة ابنها.

بيلي شاركت أخيراً مقطع فيديو على تطبيق "سناب شات"، وأعيد نشره على موقع "إنستغرام"، حول معاناتها مع اكتئاب ما بعد الولادة. وكانت بيلي أنجبت طفلها الأول هالو، من صديقها مغني الراب DDG في عام 2023.

واعترفت بيلي في الفيديو للمرة الأولى بأنها تريد "التحدث قليلاً" عن "رحلة ما بعد الولادة" كأم لاتزال "تحاول العمل" بعد مدة قصيرة من ولادة طفلها.

وقالت: "أعاني بشدة اكتئاب ما بعد الولادة. ولا أعرف ما إذا كان هناك أي أمهات جدد يشتركن معي بهذا الأمر، ولكن الوضع وصل إلى حد سيئ للغاية، ومن الصعب علي أن أبتعد عن طفلي لأكثر من 30 دقيقة قبل أن أشعر بالرعب".

وأقرت نجمة فيلم "حورية البحر" "Little Mermaid" بأن صديقها هو الأب "الأكثر روعة" لطفلهما وأثنت عليه لدعمه لها. وبينما أعربت عن مدى السعادة التي يجلبها لها ابنها، إلا أنها أيضاً اعترفت بمدى صعوبة أن تكون أماً.

وقالت عن شريكها: "لم يكن بإمكاني أن أتمنى شخصاً أفضل لإنجاب طفل منه نظراً إلى مدى حضوره ورغبته في أن يكون في حياة الطفل، ومدى دعمه لي ولمشاريعي". وأضافت: "كل شيء في هالو هو معجزة. إنه مثالي، وجميل. عندما أنظر إليه، أبكي لأنه استثنائي. الشيء الوحيد الذي كان صعباً بالنسبة إلي هو أن أشعر أني على طبيعتي مجدداً داخل جسدي".

ثم اعترفت بأنها شعرت بأنها "شخص مختلف تماماً" منذ أن أنجبت طفلها، وأضافت أنها "لا تعرف" نفسها عندما "تنظر في المرآة".

وأشارت بيلي أيضاً إلى أنها قبل أن تنجب طفلها، "كانت تسمع الناس يتحدثون عن فترة ما بعد الولادة"، وكان "الموضوع لا يثير اهتمامها". واعترفت أيضاً بمنظورها الجديد حول اكتئاب ما بعد الولادة بعد إنجاب طفلها، إذ عانت الأمر بنفسها.

وقالت: "لم أكن أدرك مدى خطورة الأمر حقاً. يبدو الأمر وكأنك تسبح في محيط وهناك أمواج قوية للغاية، تقاوم كي لا تغرق، وتحاول الخروج لاستنشاق الهواء. وتمر عليك تلك اللحظات التي تخرج فيها لاستنشاق الهواء وتشعر بأنها أجمل اللحظات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ثم أوضحت أن مشاعرها "لا علاقة لها" بطفلها، ولكن مرتبطة بها "بشكل كامل". وكشفت بيلي أيضاً عن أن مشاعرها كانت ناجمة عن شيء شاهدته عبر الإنترنت.

وأوضحت الممثلة  في الفيديو: "أعتقد أن الموضوع أثير في داخلي اليوم - خصوصاً وأن وسائل التواصل الاجتماعي ليست بالمكان الأكثر ملاءمة عندما نتعامل مع فترة ما بعد الولادة - لكنني تأثرت اليوم حقاً، خصوصاً بعد رؤية بعض الأشياء التي قيلت عني وعن عائلتي، وعن الأشخاص الذين أحبهم".

ومضت نجمة مسلسل "Grown-ish" السابقة في الاعتراف بأنه "من الجنون" بالنسبة إليها أن يقول الناس "مثل هذه الأشياء المؤذية" عن أحبائها. ثم شرحت كيف أثر بها هذا النقد، على رغم أنها حاولت تجاهل الكراهية طوال فترة وجودها ضمن النقاشات العامة.

وقالت: "أنا عادة جيدة في عدم قول أي شيء. أنا فقط أتحمل، وأبتلع كبريائي وأتمنى الخير لأي شخص قال شيئاً بشعاً عني وعن عائلتي. ولكنني اليوم لم أتمكن من ذلك لأني أريد أن أنشر الوعي حول [اكتئاب ما بعد الولادة]".

واختتمت بيلي مقطع الفيديو الخاص بها بتوجيه رسالة إلى متابعيها، تذكرهم فيها بضرورة مراعاة ما يقولونه عن المشاهير عبر الإنترنت.

وقالت: "على رغم أنك قد تتطلع إلى أشخاص معينين وتعتقد أنهم من المشاهير، ويبدو أنهم يمتلكون كل شيء، ولكنك لا تعرف أبداً ما يمر به شخص آخر، خصوصاً الشخص الذي أنجب طفلاً للتو".

ووفقاً لمؤسسة "مايو كلينك"، يختلف اكتئاب ما بعد الولادة من امرأة لأخرى، وبعض الأعراض الشائعة تشمل المزاج المكتئب أو التقلبات المزاجية الحادة، وعدم القدرة على النوم، والقلق الشديد، والتعب الشديد أو فقدان الطاقة.

وفيديو بيلي حول رحلتها في فترة ما بعد الولادة ليس المرة الأولى التي ترد فيها على منتقديها عبر الإنترنت. في عام 2023، تهربت كثيراً من التكهنات حول ما إذا كانت حامل بعد ارتدائها المستمر لملابس فضفاضة. إلا أنها ردت في إحدى المرات على تعليق في شأن "أنف الحمل".

وقالت في ردها حينها: "اسمع، إذا رأيت شخصاً آخر يقول شيئاً ما عن أنفي مرة أخرى، فسيدفع الثمن". وأضافت: "تعرف لماذا؟ لأنني سوداء البشرة. إنني أحب أنفي. ما الذي يقلقك في شأن أنفي؟ دعني وشأني".

وفي شهر كانون الأول (ديسمبر) 2023، لجأت نجمة فيلم "اللون الأرجواني" "The Color Purple" إلى مشاركة رسالة عبر خاصية القصص على "إنستغرام" حول إيجابيات وسلبيات أن تكون من المشاهير.

وقالت حينها: "أنا ممتنة للغاية للمشجعين الحقيقيين المحبين الذين يحترمون أجساد النساء. أن تكون تحت المجهر ليس بالأمر السهل، ولكن بالنسبة إلى الأشخاص الحقيقيين الذين يظهرون حباً غير مشروط، فأنا أقدركم. أشعر بالسعادة والامتنان".

© The Independent

المزيد من منوعات