Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"يورو 2024" نقطة تحول منتظرة في مانشستر يونايتد

ساوثغيت يرد على أنباء رحيله عن إنجلترا عقب البطولة... واهتمام ألماني بتن هاغ

ينافس مانشستر يونايتد في الموسم الحالي على بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي (أ ف ب)

ملخص

غاريث ساوثغيت يرد على اهتمام مانشستر يونايتد للتعاقد معه، ويؤكد على أهمية يورو 2024

يعيش نادي مانشستر يونايتد في الوقت الحالي حالة من التذبذب الفني تحت قيادة المدير الفني الهولندي للفريق إيريك تن هاغ، إذ يتواجد في المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي بعد مرور 28 جولة برصيد 47 نقطة بعد تحقيق الفوز في 15 لقاء وتعادل في اثنين وتلقى 11 هزيمة.

وينافس مانشستر يونايتد في الموسم الحالي على بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي إذ تأهل إلى نصف النهائي لمواجهة كوفنتري سيتي، ولكن يجد منافسة قوية بوجود جاره مانشستر سيتي وتشيلسي في نصف النهائي الثاني، إذ هي البطولة الوحيدة التي قد يتوج بها بعد صعوبة الأمر في بطولة الدوري، وعدم وجوده في البطولات الأوروبية.

وكان في ديسمبر (كانون الأول) 2023، استحوذ جيم راتكليف على نسبة 25 في المئة من عائلة "غليزر"، إذ سيكون لديه الحق في إدارة كرة القدم في النادي خلال المرحلة المقبلة، بعد الاتفاق مع ملاك مانشستر يونايتد بحسب بنود التعاقد التي وضعت، وبعد موافقة رابطة الدوري الإنجليزي على عملية البيع كما هو متبع مع جميع الأندية.

وستكون مجموعة "إينيوس" التابعة لراتكليف، المشرفة على العمل في مانشستر يونايتد في ما يخص كرة القدم، إذ تستحوذ أيضاً على أكثر من نادٍ على رأسها نادي نيس الفرنسي.

وتمت عملية البيع بين راتكليف وعائلة "غليزر" بمقابل مادي وصل إلى 1.3 مليار استرليني (1.65 مليار دولار)، مع وعد منه بمبلغ إضافي قد يصل إلى 300 مليون دولار للاستثمار المستقبلي في "أولد ترافورد" ملعب النادي خلال السنوات المقبلة.

ويعمل راتكليف في الوقت الحالي على التجهيز لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية، من أجل استعادة مكانة الفريق بين الأندية الإنجليزية في المواسم المقبلة والعودة إلى الساحة الأوروبية والتتويج بالبطولات مجدداً.

وكشفت تقارير صحافية خلال الفترة الأخيرة، عن رغبة المالك الجديد لمانشستر يونايتد في تغيير الجهاز الفني بقيادة تن هاغ، بسبب عدم الظهور بالشكل المرغوب به في المباريات، وتذبذب النتائج وطرح أكثر من اسم على رأسهم المدير الفني للمنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت.

موقف ساوثغيت من مانشستر يونايتد

وكشفت تقارير صحافية إنجليزية، أن من أبرز المرشحين لتولي منصب المدير الفني لمانشستر يونايتد، المدير الفني لمنتخب إنجلترا غاريث ساوثغيت، ولكن رفض المدرب الحديث عن هذا الأمر مؤكداً تركيزه مع "الأسود الثلاثة" من أجل تحقيق بطولة "يورو 2024" والصعود على منصات التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

ورد ساوثغيت على حقيقة وجود مفاوضات على تولي فريق خلال الفترة المقبلة عقب نهاية منافسات "يورو 2024"، وقال في تصريحات بمؤتمر صحافي "تركيزي الآن في البطولة فقط مع المنتخب الإنجليزي، إذا قمت بمفاوضات وتوقيع عقود في الوقت الحالي مع أي فريق فسيقول السريع عليك أولاً أن تثبت نفسك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف المدرب "لم ولن أتحدث مع أي شخص، لم يسبق لي أن أفعل ذلك، وأنا في منصبي الآن منذ ثماني سنوات، أمامنا مباراتين هامتين في التوقف الحالي، إضافة إلى التركيز من أجل تقديم بطولة أوروبية جيدة".

وتولى ساوثغيت (53 سنة) تدريب منتخب إنجلترا في عام 2016، إذ قاد الفريق في 91 مباراة حقق الفوز في 59 مباراة وتعادل في 17 وتلقى 15 هزيمة، ووصل إلى نهائي "يورو 2020" وخسره بصعوبة أمام إنجلترا بركلات الترجيح.

وجهة تن هاغ

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية إلى رغبة بعض الأندية في التعاقد مع تن هاغ في حال رحيله عن مانشستر يونايتد بنهاية الموسم الحالي، على رأسهم بايرن ميونيخ الذي أعلن أخيراً رحيل المدير الفني للفريق توماس توخيل بنهاية الموسم.

وأضافت الصحيفة أن باير ليفركوزن يرغب في وضعه بديلاً للإسباني تشابي ألونسو في حال رحيله الوشيك بنهاية الموسم، إضافة إلى منافسة قوية من شتوتغارت.

المزيد من رياضة