Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قرعة الدوري المصري... الأهلي والزمالك يصطدمان للمرة الأولى في بداية الموسم

ارتياح بين الفرق لتساوي الفرص بينها... وضوابط جديدة للأندية المشاركة ببطولات قارية وعربية

فعاليات إجراء قرعة الدوري المصري (الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري)

أُجريت، ظهر اليوم الخميس، مراسم قرعة النسخة المقبلة من بطولة الدوري المصري موسم 2019 - 2020، أمام وسائل الإعلام.

القرعة اُعتمدت بطريقة عكس المواسم السابقة، إذ جاءت "غير موجهة"، فمن قبل كان يُؤجّل لقاء فريقي الأهلي والزمالك، أكثر ناديين مصريين تتويجاً بالبطولات، إلى نهاية البطولة.

الأهلي والزمالك في الجولة الرابعة
وهو الأمر الذي لن يحدث الموسم الحالي، إذ وضعت مباراة الأهلي والزمالك ضمن منافسات الجولة الرابعة، ما سبب حالة من الارتياح بالنسبة إلى ممثلي الأندية الذين حضروا القرعة، إذ يرون في ذلك تساوي الفرص بالمنافسة.

وراعت القرعة عدم خوض فريقين مباراتين في الأسبوع ذاته على الملعب نفسه، إذ اعتبرت الملعب ذهاباً لفريق وإياباً لآخر.

الأسبوع الأول من البطولة الدوري سيشهد استضافة سموحة نظيره الأهلي على ملعبه بالإسكندرية، على أن يخرج نظيره الاتحاد السكندري لمواجهة الزمالك بالقاهرة.

بدايات قوية
القرعة لاقت ردوداً إيجابية تجاه اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة خلفاً لسابقتها التي تقدمت باستقالتها عقب الخروج من دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا.

سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، يرى أن "المباريات التي أوقعته بها القرعة في بداية الموسم قوية".

 

عبد الحفيظ، قال في تصريحات خاصة لـ"اندبندنت عربية"، "أتمنى أن تسير كل الأمور في صالح الأندية والكرة المصرية"، لكنه ما زال ينتظر "تحديد مواعيد المباريات والفاصل الزمني بينها".

مدير الكرة بالنادي الأهلي، شدد في الوقت نفسه على ضرورة أن "تضع اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة نظاماً واضحاً يطبق على جميع الفرق المشاركة في بطولة الدوري".

طلعت يوسف المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري، كشف، في تصريحات خاصة، عن مشكلة واجهته بعد إعلان القرعة، موضحاً أنه كان "يُخطط لتنظيم معسكر لفريقه يبدأ يوم الخميس المقبل، وهو ما اضطره لإلغائه حين علم أن انطلاقة النسخة المقبلة من الدوري ستكون يوم الـ21 من سبتمبر (أيلول) الحالي".

المدير الفني للاتحاد، الذي سيستهل مشواره بمواجهة نظيره الزمالك، وصيف النسخة الماضية من البطولة المحلية، قال "مباراة قوية، خصوصاً أن الزمالك دعم صفوفه بلاعبين مميزين وتوّج مؤخراً ببطولة الكأس".

وأضاف، "لا يهمني من سنقابل، فالبطولة تقوم على مواجهتنا كل الفرق، لذا اسم المنافس لا يُشكل تحدياً كبيراً بقدر جاهزية فريقي للمباريات".

ضوابط جديدة
وفي سياق آخر أعلن حسام الزناتي رئيس لجنة المسابقات، ضوابط جديدة للأندية المصرية المشاركة أفريقياً وعربياً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الزناتي، في تصريحات على هامش القرعة، "الفرق التي ستلعب قارياً خارج الأرض ستحصل على راحة 4 أيام قبل وبعد المباريات، فيما ستحصل على 3 أيام فقط بعد خوضها المباريات القارية على ملاعبها".

واختتم رئيس لجنة المسابقات، حديثه بالإشارة إلى أنه في حالة وصول الفرق المشاركة في بطولة قارية إلى دور النصف النهائي ستحصل "الأندية على 6 أيام راحة قبل وبعد المباراة التي تقام خارج الأرض، و5 أيام قبل وبعد المباراة التي تقام داخل مصر".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة