Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لهذا يهتم "الشباب" السعودي ببناء مشروع يقوده مورينيو

البرتغالي يعطي موافقة مبدئية وانتظار رد لجنة الاستقطاب

المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لنادي روما الإيطالي (أ ف ب)

ملخص

تفاصيل وتطورات اقتراب جوزيه مورينيو من الدوري السعودي للمحترفين

دخل المدير الفني البرتغالي السابق لروما الإيطالي جوزيه مورينيو حسابات كثير من الأندية خلال الأيام الماضية، بعد الإعلان الرسمي عن رحيله من منصبه بعد تراجع أداء الفريق في الفترة الأخيرة، وكانت آخرها الخسارة أمام ميلان في بطولة الدوري بنتيجة (3-1)، وقبلها كان قد ودع كأس إيطاليا أمام لاتسيو بنتيجة (1-0) ضمن منافسات ربع النهائي.

وأعلن روما بصورة رسمية الثلاثاء الماضي رحيل مورينيو، موجهاً إليه الشكر على الفترة التي قضاها في النادي، مؤكداً خلال بيانه ضرورة التغيير في الوقت الحالي.

وكان المدرب البرتغالي قاد روما في 138 مباراة حقق الفوز في 68 لقاءً وتعادل في 30 وتلقى 40 هزيمة، وتوج معه ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي في موسم 2021 - 2022 بعد موسم رائع، إذ خطف اللقب في النهائي أمام فينورد روتردام الهولندي بنتيجة (1-0)، إضافة إلى الوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي وخسارته أمام إشبيلية في موسم 2022 - 2023 بنتيجة (5-2).

وظهر مورينيو (60 سنة) سريعاً في حسابات بعض الأندية في الدوري السعودي للمحترفين، على رأسها الشباب الذي يعاني في الموسم الحالي تغيير المدربين، إذ تولى في بداية الموسم الهولندي مارسيل كايزر قبل أن يرحل في سبتمبر (أيلول) 2023، وتولى لفترة موقتة خوان براون، قبل أن يتم تعيين الكرواتي إيغور بيسكان الذي يمر مع الفريق بمرحلة تذبذب في النتائج حالياً، إذ قاد الفريق في 12 مباراة حقق الفوز في أربع وتعادل في ثلاث وتلقى خمس هزائم.

ويحتل الشباب المركز الـ11 في ترتيب الدوري السعودي برصيد 21 نقطة بعد 19 جولة، بعدما حقق الفوز في خمس مباريات وتعادل في ست وتلقى ثماني هزائم بالموسم الحالي.

وحظي مورينيو بعد رحيله عن روما بكثير من العروض، إلى جانب بعض العروض الأوروبية التي تلقاها وكيل أعماله خورخي مينديز، ولكنه أقرب في الوقت الحالي إلى الدوري السعودي للمحترفين.

اجتماع مورينيو مع الشباب

وكشفت تقارير صحافية خلال الساعات الأخيرة عن مفاوضات جادة بين نادي الشباب ومورينيو، وأن هناك خطوات إيجابية نحو الاتفاق على تدريب الفريق في الفترة المقبلة، بخاصة أنه تلقى عروضاً من قبل من الدوري السعودي خلال الصيف الماضي، وأكد وقتها أنه من الممكن أن يعمل في منطقة الخليج خلال مرحلة في مسيرته التدريبية.

ووفقاً لما نشرته شبكة "إي أس بي أن" فإن هناك اتصالاً حدث بين المدير الرياضي لنادي الشباب دومينيكو تيتي ومينديز خلال الأيام الماضية للتفاوض حول إمكانية تولي البرتغالي تدريب الفريق في الوقت الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهذا ما أكدته صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، أن هناك اجتماعاً عبر "زووم" تم بين مورينيو ودومينيكو من أجل الاطلاع على رأي البرتغالي في تولي تدريب الشباب، وبالفعل أبدى موافقة مبدئية على العرض، مؤكداً أنه على اطلاع تام بالمشروع الرياضي السعودي، وأنه سيقدم خطة محكمة من أجل استعادة الشباب هيبته ومكانته خلال السنوات المقبلة والعودة لمنصات التتويج مرة أخرى.

ويسعى نادي الشباب إلى التعاقد مع مورينيو من أجل وضع هذه الخطة، بعد الابتعاد عن البطولات لمدة وصلت إلى ما يقارب تسع سنوات، بعد أن كان من ضمن المنافسين بقوة على جميع البطولات في السعودية.

وأكدت صحيفة "الرياضية" السعودية أن موافقة مورينيو تم إرسالها من قبل إدارة الشباب إلى لجنة الاستقطاب منتظرة الرد بالإيجاب من أجل إتمام التعاقد معه بصورة رسمية، قبل انطلاق معسكر الفريق في أبوظبي الإماراتية في الشتاء الجاري استعداداً لما تبقى من الموسم.

وأكدت التقارير أن في حالة تلقي نادي الشباب موافقة سيصل مورينيو إلى الرياض خلال الأيام المقبلة لإتمام التعاقد الرسمي وقيادة الفريق في ما تبقى من الموسم.

صفقات الشتاء

وفي نفس سياق محاولات إدارة الشباب بتدعيم الفريق بقوة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، يحضر في الوقت الحالي التعاقد مع الحارس البرازيلي لنادي الاتحاد مارسيلو غروهي، إذ توصلوا إلى اتفاق لضمه على سبيل الإعارة ويتبقى التوقيع الرسمي، إضافة إلى مفاوضات من أجل ضم مهاجم نابولي ماتيو بوليتانو، إذ تتوقف الصفقة على موافقة رئيس النادي الإيطالي دي لورينتس، وذلك حسب صحيفة "الرياضية" السعودية.

وأشارت الصحيفة أيضاً إلى أن نادي الشباب توصل إلى اتفاق لرحيل قائد الفريق إيفر بانيغا خلال فترة الانتقالات الشتوية، من طريق توقيع مخالصة بين الطرفين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة