Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نيوكاسل يحصل على الضوء الأخضر للانتقالات بعد تصويت الدوري الإنجليزي

صوتت أندية "بريميرليغ" بواقع 13 إلى 7 لصالح حظر الإعارات من الجهات ذات الصلة لكن لم تتمكن الجبهة من الوصول إلى ثلثي الأصوات اللازمة لفرض تغيير في القاعدة

تعرض فريق نيوكاسل الإنجليزي لسلسلة من الإصابات بالإضافة إلى إيقافه نجمه الإيطالي تونالي (رويترز)

ملخص

"صوت واحد" يمنح نيوكاسل حق تدعيم صفوفه في الانتقالات الشتوية بعد أزمة الإصابات وإيقاف تونالي

صوتت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ضد حظر الإعارات بين الأندية المملوكة لجهات واحدة قبل فترة الانتقالات الشتوية في يناير (كانون الثاني)، حيث فشلت الجبهة الداعمة للخطوة في الحصول على الدعم اللازم من 14 نادياً بفارق صوت واحد.

وجرى التصويت في اجتماع مساهمي الدوري الإنجليزي الممتاز، أمس الثلاثاء، وكان التصويت بواقع 13 صوتاً مؤيداً للخطوة وسبعة أصوات رافضة، وهو ما جعل الجبهة المؤيدة للقرار تفتقر بنسبة ضئيلة إلى التأييد اللازم من ثلثي أعضاء الرابطة.

وهذا يعني أن نيوكاسل يونايتد، على سبيل المثال، سيكون أمامه الحرية للتعاقد مع لاعبين من الأندية التي يمتلكها في المقام الأول صندوق الاستثمار العامة السعودي.

وقد تم ربط نيوكاسل بشدة بالقائد السابق لفريق وولفرهامبتون روبن نيفيز، الذي انتقل إلى الهلال في الدوري السعودي للمحترفين خلال الصيف الماضي.

الهلال هو واحد من أربعة أندية في الدوري السعودي للمحترفين يمتلكه في الوقت الحالي صندوق الاستثمارات العامة السعودي، إضافة إلى النصر والأهلي والاتحاد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان نيوكاسل قد تعرض لأزمة كبرى بسبب تعدد الإصابات في الأسابيع الأخيرة، إضافة إلى فقدان الصفقة الصيفية ساندرو تونالي لبقية الموسم بسبب إيقافه على خلفية أزمة المراهنات في الدوري الإيطالي.

أندية مثل مانشستر سيتي وتشيلسي وبرايتون تخضع هي الأخرى لنموذج ملكية متعدد الأندية، وقد أدى انتشار مثل هذه الهياكل إلى طرح أسئلة حول النزاهة الرياضية وعدالة المعاملات.

وذكرت صحيفة "اندبندنت"، الإثنين الماضي، أنه من المرجح أن تنقسم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في تصويت آخر يتعلق بنموذج توزيع مالي جديد مقترح بين الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وكان من المتوقع أن يخلق التصويت انقسامات بين أندية "الستة الكبار" وبقية الدوري، الذين يعتقدون أنهم سيتأثرون أكثر من الفرق الأغنى في المسابقة بنموذج التوزيع المالي المقترح حديثاً.

ومع ذلك لم يحدث التصويت، على رغم مناقشة دامت لمدة ثلاث ساعات، وسيتم التصويت على المقترح في وقت لاحق.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة