Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القصة الكاملة لاختطاف والد نجم ليفربول لويس دياز

رسائل عاطفية من جناح "ريدز" ووعد بالإفراج عن والده قريبا

لويس دياز لاعب المنتخب الكولومبي لكرة القدم ونادي ليفربول الإنجليزي (أ ف ب)

ملخص

رسائل عاطفية ووعد بالإفراج... القصة الكاملة وراء اختطاف والد لويس دياز

سيطرت حالة من الذعر خلال الأيام الماضية على النجم الكولومبي لفريق ليفربول الإنجليزي لويس دياز، بسبب تعرض والديه لعملية اختطاف في مسقط رأسه، قبل أن تنجح جهود السلطات الأمنية في استعادة والدته سريعاً في نفس اليوم، ولكن ما زالت المحاولات مستمرة لإنقاذ والده.

وكان دياز قد تغيب عن مباراة فريقه أمام نوتنغهام فورست في الدوري الإنجليزي وبورنموث في كأس الرابطة، بسبب هذه الحادثة، قبل أن يظهر في لقاء أمس أمام لوتن تاون، وسجل هدف التعادل للفريق في الدقائق الأخيرة ورفع قميصه ليكشف عن رسالة مكتوبة دعماً لوالده المختطف، قائلاً "الحرية لأبي".

ما القصة؟

تعرض والدا دياز، بداية الأسبوع الماضي، لعملية اختطاف أثناء وجودهما في محطة وقود خلال عودتهما من إحدى الأسواق لشراء بعض المستلزمات المنزلية، حيث تم اقتيادهما على دراجات نارية من قبل المختطفين، ولكن التحرك السريع من قبل الجهات الأمنية في كولومبيا نجحت باستعادة والدة نجم ليفربول سيلينيس مارولاندا، بعد تضييق الخناق على المختطفين، فتخلوا عنها واحتفظوا بوالده حتى وقتنا هذا.

وأوضحت التحقيقات بحسب التقارير الصحافية، أن المختطفين هم جماعة مسلحة تعمل تحت اسم "جيش التحرير الوطني"، وتقوده سيدة في الـ40 من عمرها تدعى باتريشيا، وفي خصومة مع الحكومة منذ زمن بعيد، ولديها كثير من الأعمال الخارجة عن القانون.

وأشارت تقارير عدة خلال الأيام الماضية إلى أن هناك نية في إطلاق سراح والد لاعب ليفربول، ولكن لم يحدث ذلك حتى وقتنا هذا، لتستمر الحال كما هي عليه.

وأصدرت جبهة التحرير الوطني في بيان رسمي عنهم، أنهم سيطلقون سراح والد دياز خلال الساعات المقبلة، وقالت "الجبهة ستقوم بإطلاق سراحه لأنه أحد أفراد عائلة رياضي عظيم نحبه جميعاً ككولومبيين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف البيان "من هذه اللحظة فصاعداً، تبدأ عملية الإفراج ونريد تجنب أي حادثة"، مشيراً إلى رغبتهم في ترك والد نجم ليفربول من دون تعرضه أو أي شخص من الطرفين لأذى.

ولكن رغم هذه التأكيدات خلال الأيام الماضية، لم يُفرج على والد دياز وما زال محتجزاً حتى الآن، وسط غموض وانقطاع أي أنباء عن حالته الصحية.

خطاب عاطفي 

وجه دياز (26 سنة) رسالة عاطفية للخاطفين من أجل ترك والده والعودة إلى عائلته مرة أخرى، بعد أن مرت أيام عدة على اختطاف مانويل دياز من قبل جماعة جيش التحرير الوطني.

وقال دياز في بيانه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" "اليوم لا يتحدث إليكم لاعب كرة القدم، بل يتحدث اليوم لوتشو دياز، نجل لويس مانويل دياز، ماني، والدي عامل لا يكل ويشكل دعماً كبيراً للعائلة، وتعرض للاختطاف، أطالب جيش التحرير الوطني الإفراج الفوري عن والدي، وأطالب المنظمات الدولية بالعمل من أجل تحريره، في كل ثانية ودقيقة تزداد معاناتنا، والدتي وإخوتي، ونشعر باليأس وليس لدينا حديث لوصف ذلك، المعاناة ستنتهي عند عودته إلينا".

كلوب يعلق

وتحدث المدير الفني الألماني لفريق ليفربول الإنجليزي يورغن كلوب، عن هذا الأمر وساند دياز قائلاً "رسالة دياز أمر عاطفي ورائع جداً، لكن المشكلة الحقيقية لم تُحل حتى الآن، نريد أن نمنح فرصة لتصفية ذهنه قليلاً عن هذه الأحداث، والعلامات الواردة من كولومبيا إيجابية، ولكن هذا ليس الشيء الوحيد الذي نرغب في سماعه، ولم يحدث الشيء الأهم حتى الآن".

ويعد دياز من أهم اللاعبين في صفوف ليفربول الإنجليزي منذ الموسم الماضي، حيث تأثر الفريق خلال فترة إصابته التي غاب عن صفوف الفريق بسببها لمدة ليست بقصيرة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة