Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميسي يقود الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026 والبرازيل بلا بطل في غياب نيمار

خاض نجم إنتر ميامي الأميركي آخر مباراة في 21 أكتوبر ويغيب نجم "السيليساو" للإصابة في الركبة

نيمار دا سيلفا نجم المنتخب البرازيلي وليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني (أ ف ب)

ملخص

يشفق مدرب البرازيل على نجومه من تحمل عبء محاولة تعويض غياب نيمار 

أكد مدرب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل سكالوني، أمس الأربعاء، أن قائد فريقه ليونيل ميسي سيكون جاهزاً للمشاركة في مباراتي بلاده بتصفيات كأس العالم 2026، أمام منتخبي أوروغواي والبرازيل على رغم عدم مشاركته في كثير من المباريات.

ولم يتأهل فريق إنتر ميامي الأميركي الذي يلعب له ميسي إلى الأدوار النهائية للدوري الأميركي، بينما يغيب ميسي عن الملاعب مدة تقارب الشهر الآن.

وسيلتقي منتخب الأرجنتين مع أوروغواي في وقت لاحق اليوم الخميس، قبل مواجهة نظيره البرازيلي الثلاثاء المقبل.

وقال سكالوني في مؤتمر صحافي الليلة الماضية "ميسي على ما يرام وحالته طيبة على رغم أنه خاض مباراة واحدة فقط خلال أخر 25 يوماً، يتدرب بصورة طبيعة وهو في كامل اللياقة وفي حالة طيبة”.

وشارك ميسي الفائز بالكرة الذهبية ثمان مرات، وهو رقم قياسي في آخر مباراة مع إنتر ميامي في 21 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بينما فشل فريقه في الوصول للأدوار الإقصائية للدوري الأميركي بعد فوزه بكأس الدوري في أغسطس (آب) الماضي.

وبفضل هدفين من ميسي فازت الأرجنتين بنتيجة (2-0) على بيرو في الشهر الماضي.

وعبر سكالوني عن سعادته بمواجهة مدربه السابق في منتخب الأرجنتين مارسيلو بيلسا الذي يتولى حالياً تدريب منتخب أوروغواي قائلاً "يسعدني مواجهته وتوجيه التحية إليه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتتصدر الأرجنتين تصفيات أميركا الجنوبية برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، بينما تحتل أوروغواي المركز الثاني بسبع نقاط بالتساوي مع البرازيل الثالثة ومع فنزويلا صاحبة المركز الرابع.

وعلى جهة أخرى قال مدرب المنتخب البرازيلي فرناندو دينيز قبل مواجهة منتخبي كولومبيا والأرجنتين، إنه لا ينبغي على أي لاعب أن يحاول الاضطلاع بدور قائد الفريق نيمار الغائب بسبب إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي في ركبته اليسرى.

وخضع نيمار (31 سنة) لعملية جراحية قبل أيام، بعد تعرضه للإصابة خلال وجوده مع منتخب بلاده، ويتوقع أن يستمر التعافي حتى منتصف 2024.

وعلى رغم غياب هداف المنتخب، لا يتوقع دينيز ظهور بطل جديد في التشكيلة الشابة المليئة بالمواهب التي ستواجه كولومبيا في وقت لاحق اليوم الخميس، ثم تلعب أمام الأرجنتين الثلاثاء المقبل.

وقال المدرب المؤقت للصحافيين الليلة الماضية "لا يجب أن يشعر أحد بالقلق من القيام بدور نيمار، نحن جيل موهوب للغاية".

"كثيرون يمكنهم القيام بدوره، لكن لا يتعين علينا تعريضهم لهذا العبء، لا يجب أن يتعرض اللاعبون لضغوط بينما يقدمون أفضل ما لديهم وسيكونون في المقدمة بصورة طبيعية".

وقال دينيز، إن بوسع لاعبين مثل رافينيا (لاعب برشلونة) ورودريغو وفينيسيوس (من ريال مدريد) وغابرييل مارتينيلي وغابرييل جيسوس (لاعبا أرسنال) التألق في غياب نيمار.

واستدعي دينيز (39 سنة) الفتى الذهبي إندريك (17 سنة) للمشاركة لأول مرة مع المنتخب الفائز بكأس العالم خمس مرات.

وقال المدرب عن إندريك مهاجم بالميراس "لا يجب أن نتوقع كل شيء من إندريك البالغ 17 سنة، أرى فيه موهبة هائلة، ويمكنه أن يصبح واحداً من أساطير اللعبة في البرازيل، الوقت كفيل بذلك".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة