Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الإصابات تضرب نجوم المنتخبات مع انطلاق فترة التوقف الدولي

غياب أبرز اللاعبين عن معسكر نوفمبر يقلق المدربين

جود بيلينغهام لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم (أ ف ب)

انطلقت فترة التوقف الدولي لشهر نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، بمنافسات قوية سواء في تصفيات كأس العالم 2026 أو التصفيات المؤهلة للبطولات القارية.

وشهدت الساعات الأخيرة، فقدان بعض المنتخبات لعدد من النجوم المؤثرين قبل مواجهات مهمة في الأيام المقبلة.

وتشهد القارة الأوروبية استكمال المنتخبات للتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، حيث ستقام مباراتا الجولتين التاسعة والـ10، بينما تنطلق في قارة أفريقيا التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 في جولتيها الأولى والثانية.

وعلى مستوى القارة الآسيوية، ستشهد أول مباراتين من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وفي أميركا الجنوبية ستقام مباريات الجولتين الخامسة والسادسة.

ومثل كل توقف دولي، هناك بعض المعاناة التي تلحق بالمنتخبات المشاركة في المباريات، وهي إصابات أبرز اللاعبين التي تؤثر بنسبة كبيرة على أداء المنتخب في مباريات مهمة، بخاصة أنه ضمن منافسات رسمية وليست مواجهات ودية.

ضربتان لإنجلترا

يستعد منتخب إنجلترا لخوض مباراتي مالطة ومقدونيا الشمالية ضمن تصفيات "يورو 2024"، يومي 17 و20 المقبلين الجاري، وكان المدير الفني غاريث ساوثغيت قد أعلن قائمة اللاعبين المنضمين للمعسكر، انسحب منها نجم ريال مدريد جود بيلينغهام المصاب بخلع في الكتف، ولكن أصدر المنتخب بياناً رسمياً بعودة اللاعب لفريقه للتعافي.

ولم يكن غياب بيلينغهام الوحيد الذي سيعانيه منتخب إنجلترا، ولكن لم ينضم نجم توتنهام هوتسبير جيمس ماديسون لقائمة الأسود الثلاثة بسبب الإصابة التي لحقت به، أخيراً، على مستوى أوتار الركبة التي قد يمتد أثرها حتى بداية العام المقبل.

وضمن منتخب إنجلترا المشاركة في "يورو 2024" بعد تحقيق 16 نقطة من ست مباريات، بعدما حقق الفوز في خمسة لقاءات وتعادل في واحد، في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه كلاً من أوكرانيا وإيطاليا ومقدونيا الشمالية ومالطة.

ثنائي مانشستر يونايتد

يستعد المنتخب الدنماركي لمواجهتي سلوفينيا وإيرلندا الشمالية، في التصفيات المؤهلة لبطولة "يورو 2024، ويسعى لفض الشراكة مع سلوفينيا في صدارة المجموعة الثامنة برصيد 19 نقطة للثنائي.

وتلقى المنتخب الدنماركي ضربة قوية بغياب ثنائي مانشستر يونايتد الإنجليزي كريستيان إيركسن وراسموس هويلوند، عن المعسكر بسبب الإصابات التي لحقت بهما في مباراة فريقهما أمام نظيره لوتن تاون ضمن منافسات بطولة الدوري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

البرازيل وحارسه

تلقى المنتخب البرازيلي صفعة قوية خلال التوقف الدولي الماضي، بإصابة نجم الهلال السعودي نيمار دا سيلفا بقطع في الرباط الصليبي في مباراة منتخب بلاده أمام أوروغواي، مما سيبعده عن المنافسات لفترة طويلة.

ولم يكن فقط غياب نيمار هو الأزمة لدى المدير الفني لمنتخب البرازيل فرناندو دينيز، ولكن أعلن المسؤولون عن غياب حارس مانشستر سيتي الإنجليزي إيدرسون حارس عن المعسكر بسبب إصابة لحقت به على مستوى القدم في مباراة فريقه الأخيرة بالدوري أمام تشيلسي والتي انتهت بنتيجة (4-4).

ويستعد المنتخب البرازيلي لمواجهة كل من كولومبيا والأرجنتين، يومي 17 و22 من الشهر الجاري، في محاولة للاقتراب من الصدارة، بعدما احتل المركز الثالث برصيد سبع نقاط بالتساوي مع أوروغواي وفنزويلا، خلف "التانغو" المتصدر برصيد 12 نقطة.

موقف أوديغارد

غاب نجم أرسنال مارتن أوديغارد عن آخر ثلاث مباريات لفريقه أمام نيوكاسل وبيرنلي ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، وأمام إشبيلية في دوري أبطال أوروبا، وهذا بسبب الإصابة التي لحقت به، أخيراً.

وعانى أوديغارد (24 سنة) من ارتجاج في المخ، بعد ارتطام كرة في وجهه بتدريبات الفريق قبل مواجهة نيوكاسل يونايتد، وسيمتد غيابه عن منتخب بلاده في التوقف الدولي الحالي، حيث أكدت التقارير أن عودته ستكون مع استئناف مباريات الدوري الإنجليزي مرة أخرى.

سالم الدوسري

على المستوى العربي، يستعد منتخب السعودية لمواجهتي باكستان والأردن، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، في أولى المهام الرسمية للمدير الفني الجديد للأخضر روبرتو مانشيني، الذي فقد نجم الفريق بسبب الإصابة.

ويفتقد المنتخب السعودي، نجم الهلال وقائده سالم الدوسري، بسبب الإصابة التي لحقت به في لقاء فريقه الأخير أمام التعاون بالجولة الـ13 من الدوري السعودي للمحترفين، الذي انتهى بنتيجة (2-0).

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب السعودية في بيان رسمي رحيل سالم الدوسري عن المعسكر بسبب حاجته لبرنامج تأهيلي وعلاجي خلال الفترة المقبلة من أجل تعافيه بشكل كامل، وأن يخوض هذا البرنامج في ناديه الهلال.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة