Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأندية العربية تسعى لحسم التأهل مبكرا إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

القوة الجوية العراقي يعطل صعود الاتحاد السعودي... وفرصة أمام النصر والهلال

تعثر الاتحاد السعودي أمام القوة الجوية العراقي ليؤجل تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا (أ ف ب)

ملخص

الاتحاد يهدر فرصة التأهل المبكرة... ومنافسات عربية قوية في دوري أبطال آسيا

انطلقت أمس الإثنين منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، وسط ترقب عربي من أجل حسم بعض بطاقات التأهل إلى الدور المقبل، وصراع كبير من أجل الحفاظ على صدارة المجموعات لاستكمال المشوار في الموسم الحالي نحو الصعود.

سقوط الاتحاد السعودي أمام نظيره القوة الجوية العراقي بنتيجة (2-0)، جعل الأمور تنقلب رأساً على عقب في المجموعة الثالثة، بعدما تجمد رصيد "العميد" عند تسع نقاط، وارتفاع رصيد القوة إلى سبع نقاط في المركز الثاني، وسبهان أصفهان الإيراني ثالثاً برصيد أربع نقاط، وما زال أمامه مباراة أمام أولماليك الأوزبكي.

وبذلك أهدر الاتحاد في لقاء اليوم التأهل المباشر والحاسم إلى الدور المقبل من منافسات دوري أبطال آسيا، حيث كان سيرتفع رصيده إلى 12 نقطة ويتأهل إلى دور الـ16 سواء متصدراً أو وصيفاً.

ويدخل الثنائي السعودي الهلال والنصر، الجولة الرابعة، من أجل حسم بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، وتتاح لهم الفرصة بعد تصدر مجموعاتهم، بينما يصارع الفيحاء في المجموعة الأولى من أجل الاقتراب من الصعود في المشاركة التاريخية له في أبطال آسيا.

يتصدر الهلال المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط بالتساوي مع نافباخور نامانغان الأوزبكي، ومن خلفهم نسانغي مازاندران الإيراني برصيد ثلاث نقاط، ومومباي سيتي متذيلاً الترتيب من دون نقاط.

ويواجه الزعيم السعودي نظيره مومباي سيتي، وفي حالة فوزه سيرتفع رصيده إلى 10 نقاط، ومع مواجهة الفريقين الآخرين، في حال فوز نافباخور نامنغان على نظيره الإيراني سيحسم الهلال والفريق الأوزبكي البطاقتين بشكل رسمي، ومع تحديد المتصدر والوصيف خلال الجولتين المتبقيتين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي المجموعة الخامسة يتصدر النصر الترتيب برصيد تسع نقاط بالعلامة الكاملة، وخلفه برسيبوليس الإيراني برصيد ست نقاط ويتساوى الدحيل القطري واستقلال دوشنبه الطاجيكي بنقطة واحدة في المركزين الثالث والرابع.

وفي مواجهة عربية خالصة، يواجه النصر نظيره الدحيل في الجولة الرابعة، وسيكون فوز الفريق السعودي على نظيره القطري بمثابة بطاقة عبور إلى الدور المقبل، وستكون تأشيرة وداع للفريق القطري من دور المجموعات في حال فوز برسيبوليس على استقلال دوشنبه.

وفي المجموعة الأولى يسعى العين الإماراتي لحسم بطاقة التأهل إلى الدور المقبل، بعد تصدر المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد تسع نقاط، وتساوي كل من باختاكور الأوزبكي والفيحاء السعودي وآهال التركماني برصيد ثلاث نقاط.

ويواجه العين نظيره الفيحاء في الجولة الرابعة، وفوز الفريق الإماراتي سيحسم تأهله بشكل رسمي وتتبقى البطاقة الثانية في منافسة حتى الرمق الأخير بين الثلاثة فرق الأخرى خلال الجولتين الخامسة والسادسة.

ويتواجد في المجموعة الثانية ثلاثة أندية عربية وهم الشارقة الإماراتي والسد القطري والفيصلي الأردني، ومعهم ناساف كارشي الأوزبكي الذي يأتي في الوصافة.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد سبع نقاط، ومن خلفه الفريق الأوزبكي برصيد ست نقاط، ويأتي السد في الترتيب الثالث بأربع نقاط، بينما يتذيل الفيصلي الترتيب من دون نقاط.

ومن المتوقع أن تستمر المنافسة على الصدارة والوصافة في هذه المجموعة حتى الجولة الأخيرة بسبب تقارب رصيد النقاط.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة