Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تاريخ نيمار يربك الهلال السعودي بعد إصابته مع المنتخب البرازيلي

الزعيم يترقب نتيجة فحوصات قائد منتخب "سيليساو"

نيمار نجم المنتخب البرازيلي ونادي الهلال السعودي (أ ف ب)

ملخص

ترقب بسبب إصابة نيمار في الركبة... وتاريخ البرازيلي ينذر بصدمة للهلال

تعرض نجم المنتخب البرازيلي وفريق الهلال السعودي نيمار دا سيلفا لإصابة مربكة، خلال مباراة منتخب بلاده أمام نظيره أوروغواي ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026 في أميركا وكندا والمكسيك.

وسقط نيمار (31 سنة) مصاباً في الوقت بدل الضائع في الشوط الأول لمباراة البرازيل أمام أوروغواي، ممسكاً بركبة قدمه اليسرى بعد إصابة قوية غادر على أثرها الملعب، وسط تكهنات قوية بإصابته بقطع في الرباط الصليبي، بحسب التقارير الصحافية التي تحدثت عن حالة اللاعب عقب اللقاء.

وتعرض المنتخب البرازيلي للهزيمة للمرة الأولى في تصفيات كأس العالم منذ 2015، وفقد النقطة الخامسة في مشواره بعد نهاية المباراة بفوز أوروغواي بنتيجة (2-0)، التي أقيمت على ملعب "سينتيناريو".

وأشارت تقارير صحافية بعد المباراة إلى أن هناك احتمالية كبيرة أن تكون الإصابة متعلقة بأربطة الركبة، ولكن ينتظر الفريق الطبي من زوال التورم حول ركبته من أجل إجراء مزيد من الفحوصات للتأكد من طبيعة حالته.

وفي هذا الصدد، أكد طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمار أنهم عليهم الانتظار حتى إجراء فحص دقيق من أجل تحديد مدى إصابة نيمار، قائلاً "خلال الـ24 ساعة المقبلة، سيتم تحديد تفاصيل إصابة نيمار، ونرى كيفية استجابة الركبة للفحوصات، وسنحدد التشخيص النهائي، ومن السابق لأوانه أن نقول الإصابة خاصة بأربطة الركبة، دعونا ننتظر بهدوء ما سيحدث".

وظهر نيمار عقب المباراة متأثراً بإصابته بشكل كبير وغير قادر على وضع قدمه على الأرض أثناء خروجه من ملعب اللقاء أمام أوروغواي، ولم يلق أي تصريحات توضح مدى تأثره بهذه الإصابة.

وقال نيمار عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستغرام" عقب المباراة "الله أعلم بكل شيء، كل الشرف وكل المجد سيكون لك يا الله، ومهما كان الأمر، لدي إيمان".

وظهرت معالم التأثر على منتخب البرازيل بشكل عام عقب المباراة، وهذا تبين في تصريحات كاسيميرو عقب اللقاء، قائلاً "نأمل ألا يكون الأمر خطراً لدرجة كبيرة، نيمار مهم جداً بالنسبة لنا، ونحبه كثيراً، وعانى لفترة طويلة من الإصابات، وعندما يستعيد عافيته في كل مرة يتلقى إصابة جديدة".

وعانى نيمار لفترة ليست بقصيرة من الإصابات التي تلاحقه في جميع تجاربه السابقة قبل الهلال السعودي. وقال النادي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" معلقاً على صورته أثناء خروجه بسبب الإصابة "نتمنى لك الشفاء العاجل نيمار".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تأثر الهلال

غياب نيمار عن الهلال في الفترة المقبلة، سيكون له تأثيره السلبي بعدما قدم أداء مميزاً خلال الفترة الأخيرة، رفقة الفريق في جميع المباريات، بعدما أسهم في أربعة أهداف خلال خمس مباريات، سجل هدفاً وصنع ثلاثة آخرين، في 386 دقيقة، وهذا كان في بطولتي الدوري السعودي للمحترفين ودوري أبطال آسيا.

وكان نيمار قد انضم للهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي، بقيمة 60 مليون يورو (63.48 مليون دولار)، في أغلى صفقات الموسم الاستثنائي من ناحية التعاقدات في الدوري السعودي للمحترفين، سيطر "الزعيم" على الأكثر إنفاقاً بـ353.10 مليون يورو (373.24 دولار).

ويفتقد الهلال على أقل تقدير نيمار في بعض المباريات المهمة خلال المرحلة المقبلة، أبرزها مباراتا الذهاب والإياب أمام مومباي سيتي الهندي، ضمن دور المجموعات في منافسات دوري أبطال آسيا، إضافة إلى اللقاء القوي أمام الأهلي ضمن الجولة الـ11 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين، المقرر لها، الجمعة 27 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، والتي تعد من اللقاءات التي تؤثر في ترتيب جدول البطولة.

تاريخ نيمار مع الإصابات

ويمتلك البرازيلي تاريخاً طويلاً مع الإصابات القوية التي أبعدته لفترات طويلة للغاية عن الملاعب وكانت أبرزها في كأس العالم 2014 في مسقط رأسه والتي كادت تنهي مسيرته مبكراً، بعد الإصابة في العمود الفقري في لقاء كولومبيا في ربع النهائي.

وتعرض نيمار منذ انضمامه لبرشلونة في موسم 2013 – 2014، إلى 39 إصابة مختلفة فترات الغياب عن الفريق، لتستمر معاناته بإصابته القوية في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وتعد أطول إصابة يتعرض لها نيمار طوال مسيرته، لحقت به، أخيراً، مع باريس سان جيرمان قبل رحيله، غاب على أثرها لمدة 130 يوماً، وكانت بسبب إجراء جراحة في كاحل القدم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة