Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب يغيب مجددا عن مناظرة بين المرشحين الجمهوريين

سيكون في ميشيغن لاستمالة القاعدة الناخبة العمالية التي زارها بايدن

ترمب يتحدث أمام حشد خلال تجمع انتخابي في ساوث كارولينا (أ ف ب)

ملخص

سيتواجه 6 رجال وامرأة على منصة "فوكس بيزنس" مع التحدي نفسه: كيف يمكن إثبات الوجود في مواجهة رئيس سابق يستحوذ على كل الاهتمام السياسي والإعلامي عبر تصريحاته المثيرة للاستفزاز ومشكلاته القضائية؟

يتواجه المرشحون الجمهوريون للانتخابات الرئاسية الأميركية في 2024 اليوم الأربعاء خلال مناظرة متلفزة من دون دونالد ترمب المرشح الأوفر حظاً في الانتخابات التمهيدية والذي سيحاول مرة أخرى أن يسرق منهم الأضواء.

فضل الرئيس السابق مقاطعة هذه المناظرة وهي محطة مهمة في الطريق الطويل إلى البيت الأبيض بسبب تقدمه الكبير في استطلاعات الرأي لدى الجمهوريين الذي حافظ عليه على رغم متاعبه القضائية الكثيرة.

وآخر المستجدات على هذا الصعيد، اعتبر قاض في نيويورك أن الرئيس الأميركي السابق واثنين من أبنائه، هما دونالد جونيور وإريك، ارتكبوا "عمليات احتيال" مالية "متكررة" في العقد الأول من القرن الحالي بتضخيمهم قيمة الأصول المالية والعقارية لشركتهم "منظمة ترمب".

عند إجراء المناظرة، سيكون ترمب في ميشيغن لاستمالة القاعدة الناخبة العمالية التي مد لها منافسه الرئيس جو بايدن اليد الثلاثاء.

في 23 أغسطس (آب)، يوم المناظرة الأولى التي ضمت ثمانية مرشحين، عمد ترمب إلى المشاغبة أيضاً عبر إعطاء مقابلة على شبكات التواصل الاجتماعي عمداً في الوقت نفسه.

لكن حتى عن بعد، تمكن الملياردير الذي يواجه اتهامات عدة، من التحقق من حجم نفوذه إذ اعتبر ستة من منافسيه أنه يجب أن يمنح فرصة الوصول إلى البيت الأبيض حتى لو كان محكوماً عليه جنائياً.

الأربعاء، سيتواجه ستة رجال وامرأة على منصة "فوكس بيزنس" عند الساعة 18:00 في كاليفورنيا (01:00 ت غ الخميس) مع التحدي نفسه: كيف يمكن إثبات الوجود في مواجهة الرئيس السابق الذي يستحوذ على كل الاهتمام السياسي والإعلامي عبر تصريحاته المثيرة للاستفزاز ومشكلاته القضائية؟

وفي مقدم هؤلاء حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس الذي يعتبره بعض الجمهوريين ممثل الجيل المقبل للحزب الجمهوري لكن شعبيته تسجل تراجعاً في استطلاعات الرأي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

هذا الأربعيني الذي لفت بمواقفه الصادمة في شأن الإجهاض ومجتمع الميم والهجرة، متأخر حالياً أكثر من 40 نقطة عن دونالد ترمب بحسب مؤسسة ريل كلير بوليتيكس التي تجمع نتائج استطلاعات الرأي.

وبين المرشحين الآخرين لنيل ترشيح الحزب الجمهوري، تحقق السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي مع رجل الأعمال فيفيك راماسوامي ونائب الرئيس السابق مايك بنس، نسبة 4 إلى 5 في المئة تقريباً.

للمفارقة، قبل أربعة أشهر من الانتخابات التمهيدية، لا يزال ترمب الذي اتهم جنائياً أربع مرات، يسحق كل منافسة مستفيداً من دعم كبير في صفوف مؤيديه الذين يعتمرون القبعات الحمراء.

من جانب آخر، يتجنب غالبية منافسيه الجمهوريين توجيه الانتقادات له، خوفاً من إثارة استياء هذه القاعدة.

يقول الملياردير الجمهوري إنه يرى نفسه من الآن في السيناريو نفسه الذي شهدته انتخابات 2020 ويخصص غالبية هجماته لجو بايدن الرئيس الثمانيني المرشح لولاية ثانية.

وقد يتواجه الرجلان مجدداً في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) 2024.

بعد بداية حملة هادئة، كثف الرئيس الديمقراطي من تحركاته وتوجه الثلاثاء إلى ولاية ميشيغن الواقعة في منطقة البحيرات الكبرى، لتقديم دعم لإضراب عمال قطاع السيارات.

وضع جو بايدن في صلب حملته لعام 2024 مسألة إعادة كسب أصوات العمال الذين أثاروا مفاجأة حين انتخبوا دونالد ترمب في 2016 وخذلوا الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وسيتحدث دونالد ترمب الأربعاء أمام مصنع لتصنيع قطع الغيار في بلدة كلينتون في ولاية ميشيغن، وفقاً لفريق حملته، على بعد يزيد قليلاً على 60 كيلومتراً من المكان الذي زاره بايدن.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار