Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

طهران تحت مطرقة العقوبات الأميركية مجددا

استهدفت أفراداً وكيانات روسية وصينية وتركية بسبب تسهيلهم معاملات مالية لتطوير المسيرات الحربية

وزارة الخزانة الأميركية أعلنت عقوبات جديدة ضد طهران (أ ف ب)

ملخص

قال وكيل وزارة الخزانة الأميركية إن "استمرار إيران عن عمد في نشر طائراتها المسيّرة يمكن روسيا ووكلاءها في الشرق الأوسط من تقويض الاستقرار العالمي".

أصدرت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن عقوبات جديدة تتعلق بإيران اليوم الثلاثاء استهدفت عدداً من الأفراد والكيانات في إيران وروسيا والصين وتركيا في ما يتعلق بتطوير طهران للطائرات المسيّرة والحربية.

وذكر بيان لوزارة الخزانة الأميركية أن العقوبات صدرت بحق سبعة أفراد وأربعة كيانات في الدول الأربع التي قالت إنها "يسرت الشحنات والمعاملات المالية" لشركة صناعات الطائرات الإيرانية وجهودها في مجال تطوير الطائرات المسيّرة والحربية.

وقال وكيل وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية براين نيلسون في بيان "استمرار إيران عن عمد في نشر طائراتها المسيّرة يمكن روسيا ووكلاءها في الشرق الأوسط وجهات أخرى مزعزعة للاستقرار من تقويض الاستقرار العالمي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف "ستواصل الولايات المتحدة اتخاذ إجراءات ضد شبكات شراء الطائرات الإيرانية المسيّرة، وتشجع السلطات القضائية على إجراء الفحوص النافية للجهالة اللازمة لمنع تصدير هذه المكونات إلى إيران".

وقالت وزارة الخزانة إن واشنطن فرضت في وقت سابق عقوبات على خمس شركات مقرها الصين وفرد واحد بسبب بيع وشحن مكونات جوية، منها أجزاء مستخدمة في الطائرات المسيّرة إلى الشركة الإيرانية.

وكان مسؤولون أميركيون رجحوا فرض مزيد من العقوبات على إيران حتى مع قيام البلدين بتبادل سجناء هذا الأسبوع.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات