Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل ترفع حظرها على صادرات قطاع غزة

بدء التطبيق الأحد المقبل عبر معبر كرم أبوسالم بعد منع استمر أياماً بداعي تهريب متفجرات

إعادة فتح التصدير من قطاع غزة عبر معبر كرم أبوسالم كما كان عليه قبل الإغلاق الأخير (أ ف ب)

ملخص

إسرائيل سترفع حظرها على الصادرات من قطاع غزة بداية من الأحد المقبل

قال مسؤولون فلسطينيون، اليوم الجمعة، إن إسرائيل ستسمح بتصدير السلع التجارية من قطاع غزة عبر معبر حدودي رئيس اعتباراً من بعد غد الأحد، بعد حظر استمر أياماً فرضته بسبب ما قالت إنها محاولة لتهريب متفجرات.

وأضاف الفلسطينيون أن الحظر أضر بآلاف الأسر، ويمكن أن يدمر سبل العيش للسكان في القطاع المحاصر.

وقالت إسرائيل الإثنين الماضي إنها منعت موقتاً خروج البضائع التجارية من غزة بعد أن عثر مفتشون على كيلوغرامات عدة من "متفجرات عالية الجودة" في شحنة مخبأة ببطانات ملابس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت اللجنة الرئاسية الفلسطينية لتنسيق البضائع في بيان، "الجانب الإسرائيلي أبلغنا قبل قليل بقرار الحكومة الإسرائيلية إعادة فتح التصدير من قطاع غزة عبر معبر كرم أبوسالم ابتداءً من يوم الأحد المقبل كما كان عليه قبل الإغلاق الأخير".

ولم يصدر تعليق حتى الآن من وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق، وهي السلطة المسؤولة عن تنسيق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وتعاني غزة منذ أن تولت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" زمام الأمور في القطاع عام 2007، أحد أعلى معدلات البطالة في العالم في ظل الحصار الذي تفرضه إسرائيل على السلع إلى جانب الإجراءات الأمنية المصرية، كما تعرضت لأضرار جسيمة في أربع حروب كبرى وعدد من الاشتباكات مع إسرائيل.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي