Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتهام مذيع في "بي بي سي" بدفع أموال لقاصر مقابل صور فاضحة

وزيرة الثقافة البريطانية أجرت محادثات مع مدير الهيئة الذي أكد فتح تحقيق سريع ودقيق

تحقيق داخلي في "بي بي سي" حول مزاعم بتورط مذيع في فعل لا أخلاقي (أ ف ب)

ملخص

صحيفة "ذا صن" أول من نشر تلك المزاعم ونقلت عن والدة القاصر قولها إن مقدم البرامج دفع لابنها ما يزيد على 35 ألف جنيه استرليني على مدى 3 أعوام.

قالت سلطات المملكة المتحدة إن الحكومة استجوبت اليوم الأحد هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في شأن تعاملها مع مزاعم بأن أحد كبار المذيعين بها دفع لقاصر أكثر من 35 ألف جنيه استرليني (45 ألف دولار) في مقابل الحصول على صور فاضحة عندما كان الشاب يبلغ من العمر 17 سنة.

وأجرت وزيرة الثقافة لوسي فريزر محادثات عاجلة مع المدير العام لـ "بي بي سي" تيم ديفي اليوم الأحد حول تلك المزاعم التي وصفتها بأنها "مبعث قلق بالغ".

وكتبت فريزر عبر "تويتر" إن " ديفي أكد لي أن ’بي بي سي‘ تحقق في الأمر بشكل سريع ودقيق".

وأضافت، "بالنظر لطبيعة المزاعم فمن المهم أن تحصل ’بي بي سي‘ في الوقت الراهن على الوقت الكافي لإجراء تحقيقها وإثبات الحقائق واتخاذ الإجراءات المناسبة".

ونقلت صحيفة "ذا صن" التي كانت أول من نشر تلك المزاعم عن والدة القاصر قولها إن مقدم البرامج الذي لم يذكر اسمه، دفع للقاصر ما يزيد على 35 ألف جنيه استرليني على مدى ثلاثة أعوام في مقابل الصور.

وأبلغت والدة القاصر الصحيفة بأن ابنها اشترى بهذه الأموال مادة كراك الكوكايين المحفزة للإدمان.

وقالت الصحيفة إن الأسرة قدمت شكواها إلى "بي بي سي" في الـ 19 من مايو (أيار) الماضي، لكن لم يتم إيقاف المذيع فوراً عن العمل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت الصحيفة أن الأسرة لم تطلب مبلغاً من المال في مقابل روايتها، وقالت "بي بي سي"، "نتعامل مع المزاعم بجدية بالغة ولدينا إجراءات للتعامل معها بشكل استباقي".

وأضافت الشبكة أن إجراءاتها تشمل "محاولات متكررة للتحدث مع الذين تواصلوا معنا من أجل الحصول على مزيد من التفاصيل واستيضاح الأمر".

وأردفت، "إذا لم نتلق أي رد على محاولاتنا أو لم نتلق أي اتصال آخر فيمكن لذلك أن يحد من قدرتنا على التقدم في فهم الأمور، لكن هذا لا يعني توقف تحقيقاتنا".

وتابعت، "إذا ظهرت أية معلومات أو تم تقديمها، بما في ذلك عبر الصحف، فسيتم التعامل مع الأمر بشكل مناسب بما يتماشى مع الإجراءات الداخلية للهيئة".

المزيد من الأخبار