Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأرجنتين تعتلي عرش تصنيف "فيفا"

تصدر المنتخب المغربي المنتخبات الأفريقية والعربية بعد فوزه التاريخي على البرازيل

حصدت الأرجنتين لقب كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر (أ ف ب)

ملخص

حققت #الأرجنتين بطلة #كأس_العالم 2022 فوزين على بنما (2-0) وجزيرة كوراساو (7-0) ودياً الشهر الماضي لتتفوق على #فرنسا التي تقدمت إلى المركز الثاني عالمياً

أزاحت الأرجنتين بطلة العالم منافستها التقليدية البرازيل من عرش التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لتستعيد الصدارة اليوم الخميس بعد غياب دام ست سنوات، فيما تصدر المغرب المنتخبات الأفريقية والعربية.

وحققت الأرجنتين، التي حصدت كأس العالم في قطر العام الماضي بفوزها على فرنسا في النهائي، المركز الأول بعد فوز فريق المدرب ليونيل سكالوني على بنما (2-0) وجزيرة كوراساو (7-0) ودياً الشهر الماضي.

وتقدمت فرنسا مركزاً واحداً لتحتل المركز الثاني بعد فوزها (4-0) على هولندا و(1-0) في أيرلندا في تصفيات بطولة أوروبا 2024، بينما تراجعت البرازيل للمركز الثالث بعد خسارتها (2-1) خارج أرضها أمام المغرب في مباراة ودية.

وظلت بلجيكا في المركز الرابع واحتلت إنجلترا المركز الخامس، تليها هولندا وكرواتيا وإيطاليا وجاءت البرتغال بالمركز التاسع تليها إسبانيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحافظ المغرب، رابع كأس العالم في قطر، على المركز الـ11 ليتصدر المنتخبات الأفريقية والعربية في التصنيف الصادر اليوم، فيما تقدمت السنغال لتحتل المركز 18 والثاني في أفريقيا، تليها تونس في المركز 28، ثم الجزائر ومصر في المركزين 34 و35 على التوالي.

واحتل المنتخب السعودي، الذي انفصل عن مدربه الفرنسي هيرفي رينارد بالتراضي نهاية الشهر الماضي، المركز 54 كأول المنتخبات العربية في قارة آسيا ثم قطر في المركز 61 والعراق 67 ثم الإمارات وعمان في المركزين 72 و73 على الترتيب.

وحقق منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى أكبر قفزة في التصنيف بتقدمه 10 مراكز ليصل إلى 122 عالمياً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة