Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

موقف صعب يباغت ميسي وسط ساعات حاسمة لتحديد ناديه التالي

الهلال السعودي يضغط بقوة لاقتناص النجم الأرجنتيني وبرشلونة في موقف صعب رغم موافقة "لا ليغا" على خطته الاقتصادية

نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي (أ ف ب)

ملخص

ميسي يعاني ضغوطاً كبيرة وسط ترقب عالمي لاختيار ناديه التالي بعد الرحيل عن باريس سان جيرمان الفرنسي

تتسارع خلال الأيام الأخيرة وتيرة الأحداث المثيرة المصاحبة لتحديد مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي رحل عن باريس سان جيرمان الفرنسي عقب نهاية عقده مع العملاق الباريسي بنهاية موسم (2022 - 2023)، بحيث يفاضل بطل كأس العالم 2022 بين الانتقال إلى نادي الهلال السعودي أو العودة لبرشلونة الإسباني الذي غادر أسواره في صيف 2021 بعد مسيرة ذهبية.

وأكدت تقارير صحافية إسبانية أن برشلونة حصل بالفعل على موافقة رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليغا) على الخطة الاقتصادية التي قدمها كي يتمكن من تسجيل لاعبيه الحاليين الذين ألغيت عقودهم الجديدة في منتصف الموسم المنتهي واستكملوا المنافسات بعقود غير احترافية، كما أصبح من حق النادي الكتالوني إبرام صفقات جديدة.

ووفقاً لصحيفة "سبورت" الكتالونية المقربة من برشلونة فإن النادي الفائز بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا العام سيبدأ على الفور تنفيذ ما جاء في خطة خفض نفقاته قبل تقديم عرض رسمي لاستعادة ميسي الذي يعتبر الهداف التاريخي له.

والتقى أمس الإثنين رئيس برشلونة خوان لابورتا بخورخي ميسي والد النجم الأرجنتيني ووكيل أعماله لمناقشة آخر التفاصيل في العرض المقرر تقديمه للاعب الذي سينضم مجاناً نظراً إلى عدم ارتباطه بأي نادٍ حالياً.

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إلى أن ميسي يشعر بضغط كبير بسبب التباطؤ الشديد من قبل برشلونة في السير نحوه بخطوات رسمية في مقابل جاهزية نادي الهلال السعودي بعرض ضخم قدرته تقارير إعلامية بما بين 400 و600 مليون يورو سنوياً.

وعلى رغم تصريح خورخي ميسي بعد جلسته مع لابورتا بأن نجله البالغ 35 سنة يعطي الأولوية إلى العودة لبرشلونة، فإن الأوضاع في النادي الكتالوني لا تزال تصعب من المهمة، وتقرب النجم الفائز بسبع كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم من صفوف "الزعيم" الذي يتخذ من العاصمة السعودية الرياض قاعدة له.

ويرجع استياء ميسي إلى الضغوط الملقاة على كاهله منذ أشهر كثيرة والحديث المتواصل عن مستقبله، بخاصة أن خطوات برشلونة تبدو فوضوية مقارنة بعرض الهلال وحتى تحركات إنتر ميامي الأميركي المملوك جزئياً للنجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام.

وكان ميسي تعرض لصدمة مماثلة قبل رحيله عن برشلونة في آب (أغسطس) 2021 قبل خوض موسم أول صعب مع باريس سان جيرمان كما أمضى أربعة أشهر في فندق مع زوجته وأطفاله، والآن بات مطالباً بتغيير وضعه الرياضي والعائلي مجدداً.

وعقب فوز برشلونة اليوم الثلاثاء بنتيجة (2-0) على فيسيل كوبي الياباني ودياً في مباراة تكريم أسطورة برشلونة السابق وكوبي الحالي أندريس إنييستا سئل مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز عن مستقبل ميسي فقال "الوضع بيد الرئيس ووالد ليو لذلك سنرى، سنرى كيف سينتهي ذلك، لكن في النهاية ليو له اليد العليا".

وكان موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي المتخصص في الانتقالات أكد الأسبوع الماضي أن والد ميسي وافق على عرض الهلال التاريخي الذي تبلغ قيمته الإجمالية 1.2 مليار يورو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أشارت إلى أن إدارة الهلال استغلت زيارة قائد المنتخب الأرجنتيني الأخيرة إلى السعودية بصفته سفيراً للسياحة في المملكة، لتكثيف المفاوضات معه وإقناعه بالانتقال إلى صفوف "الزعيم" خلال الصيف الحالي.

وتأتي خطوات الهلال تزامناً مع خطة السعودية الطموحة للاستثمار الرياضي، بخاصة في كرة القدم.

وأعلن وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أمس نقل ملكية الأندية الأربعة الكبرى في الدوري السعودي وهي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي إلى صندوق الاستثمارات العامة.

ويأتي ذلك القرار التاريخي بعد إطلاق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان صباح أمس مشروع الاستثمار في الأندية السعودية أو خصخصتها تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030 في القطاع الرياضي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المشروع يتضمن في المرحلة الحالية مسارين رئيسين أولهما الموافقة على استثمار شركات كبرى وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل ملكية الأندية إليها، والثاني طرح عدد من الأندية الرياضية للخصخصة بدايةً من الربع الأخير من العام الحالي.

ويستهدف المشروع الوصول بالدوري السعودي إلى قائمة أفضل 10 دوريات في العالم، وزيادة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين من 450 مليون ريال (120 مليون دولار) إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنوياً (480 مليون دولار)، إلى جانب رفع القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين من 3 مليارات ريال (800 مليون دولار) إلى أكثر من 8 مليارات ريال (2.1 مليار دولار).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة