Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهلال السعودي يكثف مفاوضاته مع ليونيل ميسي

يسعى "الزعيم" إلى حصد لقب دوري أبطال آسيا إذ يحل ضيفاً على أوراوا رد دياموندز الياباني في إياب الدور النهائي

ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني وزوجته أنتونيلا روكوزو في آخر زيارة إلى السعودية (أ ف ب)

ملخص

أصبحت صفقة ضم ميسي أكثر أهمية للهلال السعودي بعد التعاقد التاريخي لغريمه النصر مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في يناير الماضي

استغلت إدارة نادي الهلال السعودي زيارة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى السعوية بصفته سفيراً للسياحة في المملكة، لتكثيف المفاوضات معه لإقناعه بالانتقال إلى صفوف "الزعيم" في الصيف المقبل بعد نهاية تعاقده مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن إدارة الهلال عرضت على الهداف التاريخي للدوريات الأوروبية الخمس الكبرى ووالده خورخي ميسي الذي يمثله في التعاقدات ويدير أعماله كافة، عقداً براتب قيمته 400 مليون يورو (440 مليون دولار).

وقال مصدر مقرب من قائد منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2022 لوكالة "رويترز"، أمس الخميس إن ميسي تلقى بالفعل عرضاً رسمياً للانضمام إلى العملاق السعودي الأزرق.

ومنذ فوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني في افتتاح مباريات مجموعتهما بمونديال قطر في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، ارتبط اسم ميسي بالانتقال إلى الهلال في ظل التقارب الذي حدث بين جماهير السعودية ونظيرتها الأرجنتينية.

وأصبحت صفقة ضم ميسي أكثر أهمية للهلال بعد التعاقد التاريخي لغريمه النصر مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في يناير (كانون الثاني) الماضي.

وبعد قيادة ميسي منتخب التانغو للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في التاريخ، عاد برفقة فريق باريس سان جيرمان لمواجهة منتخب الهلال والنصر في نهائي موسم الرياض، حيث واجه للمرة الأولى منافسه التاريخي رونالدو، منذ رحيل ليو عن برشلونة الإسباني وخروج صاروخ ماديرا من ريال مدريد.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية يوم الثلاثاء الماضي، أن باريس سان جيرمان لن يمدد عقد ميسي بسبب سفره إلى السعودية من دون الحصول على إذن، وأن إدارة بطل فرنسا قررت إيقاف اللاعب لمدة أسبوعين.

وسرعان ما أكد مدرب الفريق الباريسي كريستوفر غالتييه الخبر، مؤكداً أنه لم يمكنه فعل شيء حيال قرار النادي إيقاف ميسي.

وأوضح غالتييه في مؤتمر صحافي قبل مواجهة تروا بعد غد الأحد "أبلغتني الإدارة في بداية الأسبوع بقرار إيقاف ميسي، وعند إبلاغي بذلك فإن مسؤوليتي تقتضي عدم التعليق، أنا موظف في النادي وهذه مهمتي، لم يكن قراري وإنما أبلغت به".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويتفاوض نادي برشلونة حالياً مع رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم من أجل الموافقة على خطته المالية للموسم المقبل (2023 - 2024) أملاً في إعادة التعاقد مع ميسي الذي رحل عن صفوفه في أغسطس (آب) 2021 بعد 18 سنة داخل أسوار إستاد "كامب نو".

وربطت تقارير وسائل إعلام أميركية بين ميسي (35 سنة) ونادي إنتر ميامي الأميركي المملوك لأسطورة الكرة الإنجليزية ديفيد بيكهام.

وكانت تقارير صحافية أرجنتينية أشارت إلى نية ميسي الاستمرار في كرة القدم الأوروبية لموسم آخر على الأقل استعداداً لقيادة أبطال العالم الأرجنتينيين في بطولة كوبا أميركا 2024.

ومن جانبه رفض الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال السعودي الحديث عن التكهنات بشأن محاولة ناديه ضم ميسي في ظل تركيز المدرب المخضرم على مواجهة أوراوا رد دياموندز الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم غداً السبت.

ووجه دياز نظره نحو مواجهة أوراوا الحاسمة في استاد "سايتاما"، حيث يحاول تعويض التعادل (1-1) في الرياض الأسبوع الماضي.

وقال للصحافيين اليوم الجمعة "الآن نركز في المباراة، أمامنا هذا النهائي وبعدها سنرى ما سيحدث".

ويسعى الهلال إلى تعزيز رقمه القياسي بتحقيق اللقب الخامس في دوري أبطال آسيا والاحتفاظ باللقب بعد تغلبه على بوهانغ ستيلرز في نهائي 2021.

ويفقد الهلال جهود المهاجم سالم الدوسري، صاحب هدف فوز السعودية التاريخي على الأرجنتين في كأس العالم بقطر، بعد طرده في لقاء الذهاب عقب تسجيله هدف الهلال.

ومن المتوقع غياب القائد ولاعب الوسط سلمان الفرج أيضاً للإصابة لكن دياز يثق في قدرة فريقه على تعويض غياب الثنائي المؤثر.

وأضاف "لدينا فريق كبير وسنواجه عدداً كبيراً من الجماهير هنا، لكننا اعتدنا ذلك".

"هذا الفريق فاز بدوري الأبطال مرتين في آخر ثلاث نسخ، وهدفنا إعادة الكأس إلى الديار".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة