Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مايك بنس يعتزم الترشح للرئاسة الأميركية

نائب ترمب ينافسه على بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري

نائب الرئيس الأميركي السابق مايك بنس  (أ ف ب)

ملخص

أعلن نائب الرئيس الأميركي السابق مايك بنس ترشحه لانتخابات الرئاسة الأميركية في السابع من يونيو الجاري

يعلن نائب الرئيس الأميركي السابق مايك بنس الأسبوع المقبل ترشحه لانتخابات البيت الأبيض عام 2024، في تحد لدونالد ترمب على بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري، وفق ما أفادت به وسائل إعلام أميركية أمس الأربعاء.

وقالت شبكة "سي إن إن" ووسائل إعلام أخرى إن بنس، البالغ من العمر 63 سنة، سيطلق حملته الرئاسية في السابع من يونيو (حزيران) الجاري بخطاب في ولاية آيوا الواقعة بالغرب الأوسط.

وكان ترامب (76 سنة) أعلن في نوفمبر (تشرين الثاني) أنه يعتزم الترشح للرئاسة للمرة الثالثة، وهو الأوفر حظاً لنيل بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري.

ودخل حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس البالغ 44 سنة في السباق الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن ينضم إلى السباق الأسبوع المقبل جمهوري آخر بارز هو حاكم نيوجيرسي السابق كريس كريستي.

كما تسعى نيكي هايلي، الحاكمة السابقة لكارولاينا الجنوبية وأول سفيرة عينها ترمب لدى الأمم المتحدة، إلى الحصول على بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري، ويشاركها المسعى نفسه عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كارولينا الجنوبية تيم سكوت.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ينظر إلى ديسانتيس منذ فترة طويلة على أنه المنافس الأكثر جدية لترمب، وقد نأى بنفسه عن الرئيس السابق على رغم تبنيه أجندته الشعبوية نفسها التي تتلخص في شعار "أميركا أولا".

بدوره فإن كريستي كان مقرباً من ترمب، لكنه انتقده بشدة على خلفية هجوم يناير (كانون الثاني) 2021 على مبنى الكابيتول ورفضه الإقرار بهزيمته في انتخابات 2020 أمام الديمقراطي جو بايدن.

وبعد سنوات من الولاء الراسخ لترمب، أصيب بنس بصدمة عندما هدد حشد من أنصار ترمب حياته أثناء هجومهم على مقر الكونغرس.

وبنس، وهو مسيحي إنجيلي ومعارض للإجهاض بشدة، راح يجوب البلاد في الأشهر الأخيرة ويتحدث في عديد من الولايات التي ينظر إليها على أنها الأكثر أهمية في سباق الحصول على بطاقة الترشيح الجمهورية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار