Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا السائر على طريق الثلاثية يهيمن على جوائز مدربي إنجلترا

فاز الإسباني بجائزتين مرموقتين متفوقاً على منافسيه المباشرين يتقدمهم مواطنه ميكل أرتيتا

بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي (أ ف ب)

ملخص

أحرز سيتي لقب الدوري للمرة الخامسة في ستة مواسم مع غوارديولا الذي يعد على نطاق واسع أحد أفضل مدربي كرة القدم في التاريخ

يعيش نادي مانشستر سيتي الإنجليزي فترة استثنائية في تاريخه حيث يسير حالياً على طريق تحقيق الثلاثية التاريخية بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا، فبعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة على التوالي، يتأهب حالياً لخوض نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام جاره وغريمه مانشستر يونايتد ثم نهائي دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان الإيطالي.

وتقديراً لما حققه الفريق الأزرق السماوي حتى الآن هيمن غوارديولا (52 سنة) على جوائز المدربين في إنجلترا عن موسم (2022 - 2023) حيث فاز بجائزتي اتحاد المدربين وأفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأحرز سيتي لقب الدوري للمرة الخامسة في ستة مواسم مع غوارديولا الذي يعد على نطاق واسع أحد أفضل مدربي كرة القدم في التاريخ وعلامة فارق في تطور اللعبة منذ تجربته الأولى مع برشلونة في موسم (2008 - 2009).

وقال غوارديولا في بيان لسيتي "أنا في فريق مذهل ومن دون كل الدعم الذي حظيت به في فترتي هنا لما تحقق هذا".

ونال غوارديولا جائزة اتحاد المدربين متفوقاً على مواطنه ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الذي كاد يكسر هيمنة سيتي ويتوج باللقب المحلي قبل أن يتعثر في الجولات الأخيرة وينهي المسابقة في المركز الثاني، والإيطالي روبرتو دي زيربي مدرب برايتون أند هوف ألبيون وإيدي هاو مدرب نيوكاسل وفينسنت كومباني مدرب بيرنلي وستيفن شوماخر مدرب بليموث.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة