Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صدمات يوفنتوس تتوالى وتهدد مستقبله

تعرض "البيانكونيري" لهزيمة قاسية من إمبولي عقب خصم 10 نقاط من رصيده

شعار نادي يوفنتوس الإيطالي في ملعبه بمدينة تورينو (رويترز)

ملخص

كانت السلطات قد خصمت 15 نقطة من رصيد يوفنتوس في يناير الماضي في قضية انتقال اللاعبين لكن أعلى هيئة رياضية في إيطاليا أمرت سلطات كرة القدم بإعادة النظر في القضية

تتوالى الصدمات على نادي يوفنتوس الإيطالي حيث تلقى هزيمة قاسية بنتيجة (4-1) أمام إمبولي المتواضع في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس الاثنين بعد أن فقد 10 نقاط من رصيده في حكم جديد بشأن صفقات الانتقال التي أبرمها النادي.

ويحتل يوفنتوس، الذي علم بالحكم الجديد قبل وقت قصير من انطلاق المباراة، المركز السابع برصيد 59 نقطة بفارق نقطة واحدة عن روما الذي يحتل المركز السادس وهو آخر المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية، ومتأخراً بخمس نقاط عن ميلان صاحب المركز الرابع قبل مباراتين على نهاية الموسم.

وقال ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس "تلخيص الموسم في أمسية مثل هذه هو قلة تقدير لمجهودنا".

"كان وضعاً غريباً، قبل 10 دقائق من بدء المباراة، صدر الحكم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"اعتاد يوفنتوس على الفوز، وعلينا أن نوحد الصفوف، هناك ست نقاط متاحة وسنلاقي ميلان يوم الأحد المقبل".

وتقدم إمبولي بهدف في الدقيقة 18 من ركلة جزاء من قبل فرانشيسكو كابوتو بعد خطأ من أركاديوش ميليك ضد نيكولو كامبياجي.

وضاعف المدافع سيباستيانو لوبيرتو تقدم إمبولي في الدقيقة 21 وجعل كابوتو النتيجة (3-0) مع بداية الشوط الثاني مباشرة قبل أن يقلص فيدريكو كييزا الفارق بتسجيل هدف ليوفنتوس قبل خمس دقائق من النهاية بتسديدة منخفضة في ظهوره رقم 200 في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وحسم روبرتو بيكولي الفوز بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع.

يوفنتوس الذي خرج من قبل نهائي الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي أمام إشبيلية الإسباني بعد الخسارة (3-2) في مجموع المباراتين، فاز في جميع المباريات الخمس السابقة خارج أرضه أمام إمبولي تحت قيادة أليغري.

وجاءت العقوبة الإدارية المفروضة على يوفنتوس كخطوة ثانية في سلسلة تحقيقات وعقوبات لنادي السيدة العجوز.

وأقر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم خصم النقاط الـ 10 من رصيد يوفنتوس في الموسم الحالي تنفيذاً لتوصية محكمة إيطالية تحقق في صفقات انتقال لاعبين.

وكانت السلطات قد خصمت 15 نقطة من رصيد يوفنتوس في يناير (كانون الثاني) الماضي في قضية انتقال اللاعبين لكن أعلى هيئة رياضية في إيطاليا أمرت سلطات كرة القدم بإعادة النظر في القضية، ليتم تخفيض العقوبة إلى 10 نقاط.

ومن المؤكد أن هذه العقوبة ستؤثر في مستقبل النادي العريق حيث ستمنعه من المشاركة في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل وبالتالي سيتكبد خسائر مالية وتسويقية ورياضية ضخمة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة