Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

آن هاثاواي ليست "فتاة لئيمة"

رفضت هاثاواي مشاركة تفاصيل محادثة خاصة. هذا، على ما يبدو، يعني أنها "وقحة" و"عدوانية سلبية"

"لماذا سأقول لك؟!" ردت هاثاواي، قبل أن تنفجر في (ما بدا لي) ضحكاً دافئاً ومرحاً (رويترز)

ملخص

رفضت هاثاواي مشاركة تفاصيل محادثة خاصة. هذا، على ما يبدو، يعني أنها "وقحة" و"عدوانية سلبية"

أيهما ستقول إنه أسوأ؟ إخبار تفاصيل محادثة خاصة لأحد الصحافيين، أو توضيح أنك تريد الاحتفاظ بهذه المحادثة الخاصة... إنها خاصة؟

اختارت آن هاثاوي الخيار الأخير، ويبدو أن هذا يجعلها "وقحة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في مقابلة عادت للظهور من تشرين الأول (أكتوبر) 2022، سألت إحدى المراسلات هاثاواي عما إذا كانت هي وآنا وينتور تحدثتا عن فيلم "الشيطان يلبس برادا" The Devil Wears Prada الذي يتميز بشخصية (ميراندا بريستلي) والمعروف أنها مستوحاة من وينتور.

(كانت هاثاواي ارتدت أخيراً زياً يشبه الزي الذي ارتدته شخصيتها، آندي، في الفيلم المذكور، وجلست إلى جانب وينتور في عرض مايكل كورس في أسبوع الموضة في نيويورك الشهر الماضي).

"نعم" أجابت هاثاواي بوضوح. ثم سألت المراسلة عما "شاركته" وينتور.

"لماذا سأقول لك؟!" ردت هاثاواي، قبل أن تنفجر في (ما بدا لي) ضحكاً دافئاً ومرحاً. أجابت المراسلة: "لأنني معجبة، ويجب أن أعرف". ذكرتها هاثاواي: "لكنك لم تكوني هناك".

هذا كل شيء. هذا هو حرفياً. هذا التبادل الصغير الذي أوضحت فيه هاثاواي أنها لن تقوم بالنميمة أو المساومة على خصوصية وينتور – مما جعل الممثلة توصف بأنها "وقحة"، وتمت شيطنة سلوكها باعتباره "عدوانياً سلبياً" وأنها تنشر "طاقة الفتاة اللئيمة".

لدي كلمة واحدة في الرد: السخرية. في الواقع، لدي كثير من الكلمات - لكنني سأبدأ بالسخرية. "وقحة" و"عدوانية سلبية" و"طاقة الفتاة اللئيمة" كلها صفات يمكن استخدامها عن الكراهية السامة والمتحيزة جنسياً التي عانتها هاثاواي قبل عقد من الزمان – الكراهية التي أصبحت مرضية ومنتشرة في كل مكان، وأطلق عليها لقبها الخاص: " هاثا-هايت " (كره هاثا).

كانت السخرية من هاثاواي تتدفق بشكل مطرد في التحضير لموسم الجوائز 2013 (عندما كانت هاثاواي تتلقى إشادة من النقاد لأدائها المتميز لشخصية فانتين في فيلم "البؤساء" Les Misérables)، مع واحدة من أبرز الاقتباسات من الناقد ريتشارد لوسون في مقالة بعنوان "لماذا يكره الجميع آن هاثاواي؟"

قال لوسون: "إنها دائماً ما تبدو وكأنها تقوم بأداء وعملها المفضل هو هذا التواضع والكرم المبالغ فيه. إنها مثال عن النوع السيئ من فتى المسرح".

لكن عندما بدأت هاثاواي خطاب قبولها لجائزة الأوسكار لعام 2013 عن دورها في فيلم "البؤساء"، تمتمت بشكل مشهور "لقد تحقق ذلك" - وأصبحت عاصفة #هاثا-هايت بمثابة إعصار. كما كتبت الصحافية ميغ والترز العام الماضي: "من الظاهر أن جديتها على الشاشة وخارج الشاشة كانت مزعجة. كان يفركنا جميعاً بطريقة خاطئة".

لقد كان وقتاً قبيحاً، لا سيما لأن #هاثا-هايت كانت مليئة بكراهية النساء، أكثر من كونها تتحدث عن أي شيء فعلته هاثاواي لكسب سيول من المرارة التي ألقيت في طريقها.

صاغها كريستابيل هاستينغز بشكل جيد لمجلة "مصمم الأزياء" Stylist: "من الواضح أن هاثاواي كانت ببساطة ضحية لتقليد قديم، تقليد تستخدم فيه امرأة موهوبة وجميلة ومشهورة مثل كيس الملاكمة"- ولخصت الموضوع مقالة كايل بوكانان في مجلة Vulture التي حملت عنوان #هاثا-هايت بقولها: "عندما يتعلق الأمر بطموح الأنثى، لا يوجد وضع مقبول: أي شعور تبرزه يمكن استخدامه ضدك وسيتم استخدامه".

لحسن الحظ، تلاشت #هاثا-هايت في الأعوام الأخيرة. منذ ذلك الحين، تناولت الموضوع هاثاواي - ومن المفارقات، في الحدث نفسه في أكتوبر 2022 الذي أجرت فيه المقابلة التي عادت إلى السطح والتي جعلتها الآن تعتبرها وقحة.

قالت في كلمتها في الحدث: "قبل 10 أعوام، أتيحت لي الفرصة للنظر إلى لغة الكراهية من منظور جديد"، مضيفة: "ليس لديك الحق في الحكم - بخاصة الكراهية - على شخص ما فقط لأنه موجود". آمين.

لكن كما رأينا اليوم، #هاثا-هايت لم يتبدد بالكامل. وبدلاً من ذلك، توارى بهدوء، وهو جاهز للعودة للسطح في أي وقت يرى فيه أدنى فرصة. في أكتوبر الماضي، رفضت هاثاواي مشاركة تفاصيل محادثة خاصة، والآن يبدو أنها "فتاة لئيمة".

هل تريد أن تعرف ماذا تفعل "الفتيات اللئيمات" الحقيقيات؟ ذهبت إلى مدرسة داخلية للبنات، أنا أعلم مباشرة.

ساقطات حقيقيات "الفتيات اللئيمات". ينشرون الشائعات والقيل والقال من وراء ظهور الناس. يقولون شيئاً أمامك وشيئاً آخر لأصدقائهم في محادثة مبنية على همسات وصيحات ضحك شديدة.

في وقتي، إضافة إلى كوني ضحية لطاقة "الفتاة اللئيمة"، فقد كنت مرتكبة لها... ويمكنني أن أقول بأمان إن آن هاثاواي ليست كذلك.

"الفتيات اللئيمات" لسن متحفظات بطريقة مثل هاثاواي. إنهن لا يساندنك، كما كانت الحال مع هاثاواي ووينتور.

إنهن لا ينفجرن في ضحك حقيقي كما فعلت هاثاواي، إنهن يدَعن زوايا شفاههن ترتعش وأعينهن تتجه إلى الجانب بطريقة توضح أنك أنت النكتة، كل ذلك بينما يتظاهرن بالحفاظ على وجه مستقيم في وضعه العادي.

إنهن لا يوضحن نواياهن وقيمهن مثل الطريقة التي روجت هاثاواي لها. إنهن يجعلنك تخمّن، لأنهن يردن أن يجعلنك تشعر بالإهانة والصغر. إنهن، باختصار، وقحات.

هاثاواي لم تكن وقحة. كانت روح التكتم، من دون أن تدعي تقوى أو قداسة. أعطت إجابات مباشرة وأوضحت، من خلال الضحك والابتسام، أن رفضها للنميمة لم يكن لكونها بعيدة المنال. وأنه لم تكن هناك مشاعر قاسية في شأن السؤال المطروح.

في آخر مرة تحققت، كان من المفترض أن يكون التكتم أمراً جيداً. إنه التكتم يدل على النزاهة واحترام الآخرين وضبط النفس الذي يفتقر إليه كثير منا (بمن فيهم أنا) في كثير من الأحيان.

إنه بالضبط الميزة التي، بالتأكيد، تقود الناس إلى قمة مهنة مثل هوليوود، حيث الأسرار التي يتم نشرها للعامة يمكن أن تلحق أضراراً جسيمة بفيلم أو مشروع إبداعي (أو، في الواقع، مهنة). لم يكن رد هاثاواي على سؤال المراسلة "عدوانياً سلبياً"، كان رد فعل نفخر به.

وآخر شيء - أن المقطع المنتشر لهاثاواي وهي "وقحة" هو جزء من مقابلة أوسع. في ذلك، هاثاواي دافئة وكريمة ولطيفة بلا شك – تجاه المراسلة الصحافية وزملائها على حد سواء. وعندما رفضت مشاركة تفاصيل أي محادثات أجرتها مع وينتور، قالت المراسلة "أنا أحترم ذلك" - وردت عليها هاثاواي، بصدق، "شكراً لك".

أنا أقاتل من أجل هاثاواي، ما دام أنها ما لم تقل أو تفعل شيئاً فظاً أو عدوانياً سلبياً أو لئيماً حقاً. لكنني لا أعتقد بأنها ستفعل ذلك. هي لا تملكها بداخلها.

© The Independent

المزيد من منوعات