Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كابوس الموسم الماضي يطارد الاتحاد بعد السقوط أمام التعاون

خسر "العميد" 10 نقاط في آخر خمس مباريات ليفقد فرصة استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2009

نونو سانتو المدير الفني لنادي الاتحاد السعودي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

أشعل التعاون الصراع على لقب الدوري السعودي في الموسم الحالي بفضل انتصاره على الاتحاد ومنح فرصة للنصر لعدم الابتعاد من القمة

ربما لم تمر هزيمة الاتحاد متصدر الدوري السعودي للمحترفين من مضيفه التعاون أمس الأربعاء مرور الكرام على كل من ينتمي لعميد الكرة السعودية، حين بدأت لحظات الشك خوفاً من تكرار السيناريو الكابوسي الذي مر به النادي خلال الموسم الماضي حينما فقد صدارته للترتيب في الأسابيع الأخيرة ليذهب اللقب إلى ملاحقه الهلال.

وكانت مواجهة التعاون أمس ضمن مباريات الجولة الـ 25 فرصة سانحة للاتحاد ليعزز موقعه في صدارة الدوري ويبتعد من أقرب ملاحقيه النصر بفارق ست نقاط، لكن خسارته أوقفت رصيده عند 59 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن "العالمي" الذي جمع 56 نقطة.

وأشعل التعاون الصراع على لقب الدوري السعودي في الموسم الحالي بفضل انتصاره على الاتحاد بنتيجة (2-1).

وسجل فهد الرشيدي ثنائية التعاون بواقع هدف في كل شوط بينما قلص المغربي عبد الرزاق حمد الله الفارق للضيوف في الدقيقة 76 لينفرد بصدارة هدافي المسابقة برصيد 19 هدفاً متقدماً بفارق هدف واحد عن النيجيري أوديون إيغالو هداف الهلال حامل اللقب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستغل الشباب أيضاً تعثر الاتحاد ليقلص الفارق بدوره مع القمة إلى ست نقاط بعد فوزه (1-0) على ضيفه الفتح بهدف للقائد الأرجنتيني إيفر بانيغا.

وارتفع رصيد الشباب إلى 53 نقطة في المركز الثالث مقابل 39 نقطة للفتح صاحب المركز السادس، خلف التعاون الذي وصل إلى النقطة 40.

وما يثير قلق معسكر الاتحاد أنه خلال الموسم الماضي كان قد جمع 60 نقطة حتى المرحلة نفسها من التنافس، وتحديداً بعد خوض 25 مباراة، وكان فارق النقاط مع ملاحقه الهلال هو ثمان نقاط، أي أكثر بخمس نقاط من الفارق الحالي مع النصر.

وخلال آخر خمس مباريات في الموسم تبدد حلم الاتحاد باقتناص لقب الدوري للمرة الأولى منذ 2009، إذ تمكن منافسه الهلال من الفوز في كل مبارياته ليجمع 15 نقطة كاملة ويصل إلى 67 نقطة في ختام المنافسات، بينما انهار مستوى الاتحاد ليحقق فوزاً وحيداً وتعادلين وخسارتين، ويجمع خمس نقاط فقط، وأنهى الموسم برصيد إجمالي بلغ 65 نقطة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة