Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"سكتة قلبية" تنهي حياة الفنان المصري مصطفى درويش

عاش محباً للخير وتمنى النوم "فمات" وهذه تفاصيل مكالمته الأخيرة

الفنان المصري مصطفى درويش (مواقع التواصل)

تعرض الوسط الفني المصري لصدمة كبيرة بعد إعلان وفاة الفنان الشاب مصطفى درويش إثر سكتة قلبية مفاجئة هاجمته منذ ساعات قليلة.

وسادت حال من الحزن بين معظم الفنانين المصريين، الذين نعوا درويش بكلمات مؤثرة جداً، وفي مقدمهم محمد هنيدي وريهام عبدالغفور ودينا الشربيني وإيمان العاصي ومنة فضالي وآسر ياسين ومحمد جمعة وخالد سرحان وأيمن بهجت قمر وخالد يوسف وآخرون.

وقبل إعلان رحيله بساعات قليلة كان درويش يتحدث مع متابعيه عبر صفحته على "فيسبوك"، حيث شكى من عدم النوم بتدوينة "هو أنا بس اللي ما باقتش عارف أنام"، وأخذ يمازح المعلقين بكلمات ساخرة حول عدم القدرة على تنظيم النوم بعد رمضان بسبب كثرة العمل والاضطرار إلى السهر ساعات طويلة.

تاريخ مرضي

وكشف هاني درويش شقيق الفنان الراحل الذي أكد في منشور له عبر حسابه على "فيسبوك"، عن أن سبب الوفاة غير معروف، حيث لم يكن النجم الشاب يعاني أي أعراض مرضية، بل على العكس كان يتمتع بصحة جيدة وقوام رياضي مميز.

وظل الراحل مصطفى درويش مواظباً على ممارسة الرياضة والحياة الصحية، ولم يشك من أي أعراض أو آلام، كما أنه ليس له أي تاريخ مرضي سواء وراثي أو مكتسب، على حد قول شقيقه هاني.

وأشار إلى أن العائلة في صدمة كبيرة جداً وتمر بظروف صعبة، إضافة إلى أصدقائه ومحبيه.

ومنحت النيابة العامة المصرية في محافظة الجيزة (جنوب القاهرة) تصريحاً بدفن جثمان الفنان الراحل مصطفى درويش، بعد إعلان وفاته داخل مستشفى الشيخ زايد التخصصي بسبب تعرضه لآلام في عضلة القلب.

وكشفت التحقيقات عن أن مصطفى درويش دخل المستشفى وأودع بقسم الطوارئ في حال حرجة، ولم يمكث سوى دقائق معدودة حتى توقفت عضلة القلب تماماً ولفظ أنفاسه الأخيرة.

وبعد اتخاذ السلطات المصرية الإجراءات كافة المتبعة للوقوف على سبب الوفاة، تم التصريح بالدفن في مقابر العائلة في مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة.

وقد شيعت جنازة درويش عقب صلاة العصر من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، فيما أكد شقيقه أن العزاء سيكون عقب صلاة المغرب بمسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد.

صدمة كبيرة

بدوره قال نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي لـ"اندبندنت عربية" إن خبر وفاة درويش يمثل صدمة كبيرة جداً، مؤكداً أنه كان شاباً دمث الخلق وممثلاً جيداً وكافح حتى وصل إلى مكانة مميزة أخيراً بعد كثير من الأدوار التي بدأها في رحلته الطويلة التي كادت أن تؤتي ثمارها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف زكي أن هناك حزناً كبيراً بين جموع الوسط الفني، مؤكداً أن علاقة مصطفى درويش بالجميع كانت شديدة الرقي والإنسانية.

الفنانة المصرية إيمان العاصي قالت إنها "لم تكن تعرف الفنان الراحل شخصياً لكنها أحبته كثيراً بسبب مواقف إنسانية عرفتها عنه مثل أنه يمتلك مطعماً ويفتحه لغير القادرين كنوع من المساعدة في الخفاء، كما أن له نشاط إنساني لمساعدة المحتاجين ولم يكن يعلن أو يجاهر بكل أفعاله الإنسانية".

وحقق مصطفى درويش نجاحاً كبيراً في رمضان الماضي بأكثر من مسلسل كان أبرزها "كامل العدد" مع الفنانين دينا الشربيني وشريف سلامة، كما تميز خلال العمل بالروح الكوميدية التي أجادها دائماً، وكان يحضر وأسرة المسلسل لجزء جديد قريباً بقيادة المخرج خالد الحلفاوي.

كما شارك درويش في مسلسل "سره الباتع" مع الفنانين أحمد فهمي وريم مصطفى وحنان مطاوع وأحمد السعدني ومن إخراج خالد يوسف، فضلاً عن مشاركته في  مسلسل "اكسلانس" مع الفنانين محمد سعد وويزو، وجميعها أعمال عرضت في شهر رمضان الماضي.

اللحظات الأخيرة

وفي مفاجأة غير متوقعة كشف الممثل المصري محمد طعيمة عن أنه أجرى محادثة أخيراً مع الفنان الراحل مصطفى درويش قبل وفاته، تحدث خلالها معه عن حال من الاكتئاب يمر بها.

طعيمة أشار إلى أن "درويش كان كتوماً جداً ولا يفصح عما يضايقه، ولكنه كان بحال نفسية سيئة من دون الكشف عن أسبابها".

ومصطفى درويش مولود في الـ11 من يناير (كانون الثاني) 1980، وكان يعمل في مجال الاتصالات بجانب الفن، وشارك في عديد من الأعمال الدرامية والسينمائية المصرية، وكانت بدايته في عام 2011 مع المخرج خالد يوسف في فيلم "كف القمر" بطولة الفنانة وفاء عامر.

ويحتفظ درويش بسجل فني يضم أكثر من 30 عملاً سينمائياً ودرامياً، وحقق نجاحاً كبيراً مع المخرجة كاملة أبو ذكري التي أعادت اكتشافه من خلال مسلسل "100 وش" مع نيللي كريم وآسر ياسين، وحاز على شعبية كبيرة بدور فتحي مدرب كمال الأجسام في المسلسل.

وخلال مشاركته في الموسم الرمضاني الدرامي لعام 2020، حقق نجاحاً في مسلسل خيانة عهد من بطولة الفنانة المصرية يسرا. ومن أعماله أيضاً مسلسلات "أبو جبل" و"لأعلى سعر" و"ضد الكسر" و"بين السما والأرض" و"أبو عمر المصري".

اقرأ المزيد

المزيد من فنون