Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إضراب جديد في بريطانيا قد يؤثر في حفل تتويج الملك

سينفذ مراقبو مواقف السيارات إضرابهم بحسب الخطة بعد رفضهم عرضاً جديداً للأجور

يثير الإضراب احتمال حصول خروقات واسعة لقوانين صف السيارات (غيتي)

ملخص

دعت بريطانيا المعجبين بالعائلة المالكة إلى التخطيط بشكل مسبق لرحلتهم إلى لندن لمناسبة تتويج الملك وسط تحذيرات من أن الإضرابات قد تثير الفوضى في مواقف السيارات خلال ذلك اليوم

دعت السلطات البريطانية المعجبين بالعائلة المالكة إلى التخطيط بشكل مسبق لرحلتهم إلى العاصمة لندن لمناسبة تتويج الملك وسط تحذيرات من أن الإضرابات قد تثير الفوضى في مواقف السيارات خلال ذلك اليوم.

هذا ومن المتوقع أن ينفذ مراقبو مواقف السيارات إضرابهم بحسب الخطة الموضوعة له مسبقاً بعد رفض عرض جديد للأجور. وسيتوقف أعضاء نقابة GMB [نقابة عمالية عامة تضم أكثر من 460.000 عضو يعمل أعضاؤها في جميع القطاعات الصناعية تقريباً] من موظفي شركة "NSL"، التي [تقوم بدور] المقاول لدى المجلس البلدي، عن العمل في الثاني والرابع والسادس من مايو (أيار) الجاري وهم يخططون للقيام بأشكال أخرى من الإضرابات لمدة أسبوع بدءاً من الأول من مايو.

وقالت النقابة إن عرض الأجور المحسن قد لقي الرفض بأغلبية ساحقة من قبل أعضائها، وحذرت من أن الإضراب قد يؤدي إلى جعل "صف السيارات مجانياً للجميع" في المناطق المحيطة بمسار موكب التتويج، ويسبب المشكلات على الطرق المغلقة التي سيبقيها المجلس البلدي خالية من السيارات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولفت المتحدث باسم النقابة إلى أنه "في حين أن مسار موكب التتويج قد لا يتأثر، فإن أحداً [من مراقبي المواقف] لن يكون في شوارع وستمنستر لإصدار تذاكر لصف السيارات أو توجيه شاحنات سحب المركبات التي تعاني من مشكلات".

وأضاف "سنرى أن صف السيارات سيكون مجانياً للجميع في جميع شوارع مدينة وستمنستر ما لم يتلق أعضاؤنا زيادة في الراتب من أرباب عملهم الأغنياء".

هذا وسيجري تتويج الملك تشارلز الثالث يوم السبت المقبل. ومن المتوقع أن يأتي إلى لندن مئات الآلاف من الأشخاص لحضور فعاليات ذلك اليوم. وإذ سيمر موكب الملك من قصر باكنغهام إلى كاتدرائية "وستمنستر آبي"، من المقرر أن يغلق المجلس البلدي للمدينة عشرات الطرق.

ومن شأن انخفاض القوة العاملة في مجال إنفاذ قوانين صف السيارات في يوم التتويج أن يمكن السائقين الذين يركنون سياراتهم في مناطق محظورة من الإفلات من الغرامات، في حين أن تصاريح صف السيارات ستبقى من دون تدقيق، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى خرق محتمل واسع النطاق للقانون.

أليكس إيتشيز، المسؤول في نقابة GMB أوضح أن "أعضاءنا رفضوا مرة ثانية عرضاً آخر لأجر من دون معدل التضخم من الشركة. لا يوجد سبب يبرر جعل أعضائنا، الذين يقومون بعمل صعب وخطر، أشد فقراً في هذا العام من سابقه".

وتابع: "لقد سئم الناس في هذه البلاد الشركات الخاصة التي تأخذ ملايين من المال العام بينما يطلب من الأشخاص الذي يؤدون المهمة التي تدر تلك الملايين أن يبرروا رغبتهم في الحفاظ على مستوى معيشتهم".

وأردف ايتشيز: "سيؤدي إضراب أعضائنا إلى حصول فوضى على طرق مدينة وستمنستر أثناء التتويج. يحب أن يكون ’NSL‘ جاداً في تقديم عرض لأعضائنا لا يجعلهم أسوأ حالاً هذا العام، وإلا فسيكون هذا المقاول مسؤولاً عن الإضراب في يوم التتويج".

© The Independent

المزيد من الأخبار