Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أسطورة كرة القدم الراحل "بيليه" يقتحم قاموس البرتغالية

توفي النجم البرازيلي الفائز بكأس العالم لكرة القدم ثلاث مرات في ديسمبر الماضي

صورة أسطورة كرة القدم البرازيلي الراحل بيليه تزين إحدى الفعاليات الشعبية بمدينة ساو باولو (أ ف ب)

ملخص

اعتبر قاموس "ميشايلس" أن بيليه أعظم رياضي على مر العصور وهو شخص استثنائي لا يضاهى وفريد من نوعه

أصبحت كلمة "بيليه" الآن كلمة لوصف "الشخص الخارج عن المألوف" إذ تم إدراج اسم النجم البرازيلي الفائز بكأس العالم لكرة القدم ثلاث مرات كصفة جديدة في النسخة البرتغالية من قاموس "ميشايلس".

وفي وقت سابق هذا الشهر، أطلقت مؤسسة "بيليه" و"سبورت تي في" حملة (بيليه في القاموس) لتكريم وتخليد إرث اللاعب في مجالات أخرى إلى جانب الرياضة.

وبعد الوصول إلى أكثر من 100 ألف توقيع، أصبح اسم اللاعب السابق الذي توفي في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، مدرجاً الآن في القاموس.

وجاء في القاموس الذي تم الكشف عنه في حدث القمة الرياضي في باكايمبو أمس الأربعاء، "بيليه هي صفة تخص أي شيء أو أي شخص خارج عن المألوف، الذي هو بحد ذاته أو بحكم صفاته أو قيمه أو تفوقه لا يمكن أن يساوي أي شيء أو أي شخص آخر، تماماً مثل بيليه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف القاموس "إديسون أرانتس دو ناسيمنتو (1940 - 2022)، يعد أعظم رياضي على مر العصور وهو شخص استثنائي، لا يضاهى، وفريد من نوعه، أمثلة: إنه بيليه في كرة السلة، إنها بيليه في التنس، إنها بيليه في الدراما البرازيلية، إنه بيليه في الطب".

وتم تقديم لوحة تتضمن الكلمة الجديدة لعائلة "بيليه" وأدرجها قاموس "ميشايلس" بالفعل في نسخته الرقمية، وسيتم أيضاً تضمين التعريف في النسخة المطبوعة التالية.

وقال جو فراغا، المدير التنفيذي لمؤسسة "بيليه"، "حملة بيليه في القاموس هي واحدة من أكثر الحملات أصالة التي شاركنا فيها على الإطلاق... يعد اسمه في القاموس جزءاً مهماً جداً من إرثه الذي سيخلد بيليه إلى الأبد".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة