Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اليوم الحاسم… قمم مرتقبة في الدوريات الكبرى

يبتعد برشلونة بفارق 9 نقاط عن ريال مدريد صاحب الوصافة إذ جمع الملكي الذي يحاول الدفاع عن لقبه 56 نقطة من 25 مباراة

تظل قمة ريال مدريد وبرشلونة هي الأقوى والأشهر في تاريخ كرة القدم (أ ف ب)

ملخص

يبتعد #برشلونة بفارق 9 نقاط عن #ريال_مدريد صاحب الوصافة إذ جمع #الملكي الذي يحاول الدفاع عن لقبه 56 نقطة من 25 مباراة

ساعات قليلة على انطلاق الكلاسيكو المرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة، إذ من المقرر أن تقام المباراة على ملعب كامب نو، في إطار منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإسباني.

وستكون هذه المباراة حاسمة في شأن المنافسة على لقب الدوري، إذ يحتل برشلونة صدارة ترتيب جدول المسابقة برصيد 65 نقطة، جمعها الفريق من 25 مباراة، حقق الفوز في 21 منها بينما تعادل في مواجهتين وخسر مثلهما، وسجل لاعبوه 47 هدفاً واهتزت شباكه ثماني مرات فقط كأقوى خط دفاع في الليغا.

ويبتعد برشلونة بفارق تسع نقاط عن ريال مدريد صاحب الوصافة، إذ جمع الملكي الذي يحاول الدفاع عن لقبه 56 نقطة من 25 مباراة، محققاً الفوز في 17 مباراة بينما تعادل في خمس مباريات وخسر ثلاث مواجهات، وسجل لاعبوه 50 هدفاً كأقوى خط هجوم، فيما استقبلت شباكه 19 هدفاً.

لعنة تلاحق أنشيلوتي

وخلال مسيرة كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد تمكن من خوض 11 مباراة، حقق خلالها الفوز خمس مرات، بينما خسر ست مواجهات، كما أن اللعنة تتمثل في أن أنشيلوتي واجه البلاوغرانا أربع مرات مع الميرنغي في مارس (آذار)، وهزم فيها جميعاً.

الكلاسيكو الأول لأنشيلوتي كان في 23 مارس 2014 في الجولة 29 من الدوري، وانتهى بفوز البارسا (4-3)، فيما أقيم الكلاسيكو الثاني للمدرب الإيطالي في الشهر ذاته عام 2015 في الجولة 28، وفاز برشلونة (2-1).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أما الكلاسيكو الثالث لأنشيلوتي في مارس بالموسم الماضي في الجولة 29 من الليغا، وخسر الميرنغي برباعية نظيفة، فيما أقيم الكلاسيكو الرابع يوم 2 مارس الجاري بذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وانتهى بفوز برشلونة بهدف من دون رد.

الفوز رقم 100

ويبحث برشلونة خلال مواجهة ريال مدريد عن الفوز رقم 100 في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين، بخاصة أن التفوق والكلمة العليا للنادي الملكي.

وتقابل برشلونة ضد ريال مدريد سابقاً في 252 مباراة بجميع المسابقات، حقق النادي الملكي الفوز في 101 مباراة، بينما حقق البلاوغرانا الفوز في 99 مباراة، وسيطر التعادل على 52 مباراة بينهما.

وعلى ملعب كامب نو في الكلاسيكو استطاع برشلونة أن يحق 62 انتصاراً، بينما في سنتياغو بيرنابيو تمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز في 65 مباراة، وسجل الملكي 419 هدفاً فيما سجل النادي الكتالوني 413 هدفاً.

تاريخ المواجهات في الدوري

وبالنظر إلى تاريخ المواجهات بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني، فقد تقابل الفريقان وجهاً لوجه في 185 مباراة سابقة، ويعد ريال مدريد صاحب الكلمة العليا إذ سبق له الفوز في 77 مباراة، بينما حقق البلاوغرانا الفوز في 73 مباراة، فيما حسم التعادل 35 مباراة.

برشلونة أسد وليس قطة

وخلال المؤتمر الصحافي قبل المباراة قال المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي، إنه يجب النظر إلى نادي برشلونة على أنه "أسد وليس قطة" قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين.

وواصل "يجب أن نستمتع باللحظة وأن نكون في المقدمة في مباراة بالغة الأهمية، يمكننا الفوز بها إذا كنا قادرين على إظهار أفضل ما لدينا من جميع النواحي بشكل فردي وجماعي في الهجوم والدفاع، نحن لا نفكر في انتهاء الدوري، نحن نركز على الفوز في المباراة، هذا هو الشيء الوحيد الذي يدور في أذهاننا، نريد تقليص فارق النقاط".

واستطرد قائلاً "علينا أن ننظر إلى برشلونة على أنه أسد وليس قطة، إذا دخلت في الأمر معتقداً أنهم قطة صغيرة، فسوف تأخذها على محمل الجد وهي لعبة ضخمة يجب أن نقاتل فيها حتى النهاية ونظهر التزاماً حقيقياً، لن أقول إنني خائف أو قلق في شأن ذلك، لكنك دائماً ما تشعر بالتوتر في الساعات التي تسبق المباريات".

متحمس للكلاسيكو

أما المدير الفني لفريق برشلونة تشافي هيرنانديز فأكد أنه متحمس لمواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، ويأمل في أن يحقق الفوز من أجل تعزيز تصدره جدول الدوري.

وعن هذه المباراة قال تشافي خلال المؤتمر الصحافي "هذه مباريات تحتاج إلى أن تكون جاهزاً بنسبة 100 في المئة. إذا لم تكن الأمور جيدة، فلا داعي لفرض أي شيء، إنها ليست مباراة نهائي وستظل 12 مباراة متبقية، الأمر ليس حاسماً. لا نريد أن نخسر بيدري شهرين آخرين".

وواصل "نستعد للمباراة بطريقة جيدة، أعتقد أننا سنحاول السيطرة فيها أكثر من الماضية، وسنسعى إلى أن نكون أبطالاً. سنواجه ريال مدريد الذي أراه قوياً، وتحسنوا كثيراً من الناحية البدنية".

كلاسيكو إيطاليا

وفي إيطاليا هناك عديد من المباريات الحاسمة لشكل الدوري، فهناك قمة كبرى وكلاسيكو بين إنتر ميلان ويوفنتوس، فضلاً عن مواجهة حامية الوطيس بين نابولي المتصدر وتورينو.

ويسعى نابولي في مواجهة تورينو إلى أن يحقق الانتصار من أجل تعزيز وجوده في القمة، إذ يحتل الفريق صدارة الترتيب حالياً برصيد 68 نقطة، جمعها من 26 مباراة محققاً الفوز في 22 مباراة بينما تعادل في مواجهتين وخسر مثلهما.

ويأمل نابولي في أن يكون يوفنتوس حجر عثرة لإنتر ميلان خلال مواجهتهما اليوم في كلاسيكو الكرة الإيطالية، إذ يحتل الإنتر المركز الثاني برصيد 50 نقطة، فهو أقرب من يهدد فريق الجنوب على اللقب على رغم فارق الـ18 نقطة بينهما، لكن تتبقى 12 مباراة في الدوري.

أرسنال يريد تعزيز القمة

هذا ويأمل أرسنال خلال مواجهته اليوم في الدوري الإنجليزي أن يواصل تعزيزه للقمة، عندما يلتقي ضد كريستال بالاس في الجولة الـ28 من المسابقة.

وستكون المواجهة صعبة على المدير الفني لأرسنال أرتيتا، بخاصة بعد أن أقال كريستال بالاس مديره الفني باتريك فييرا وتم تعويضه بفينسنت كومباني.

ويتصدر أرسنال جدول الترتيب برصيد 66 نقطة، بينما يوجد كريستال بالاس في المركز 12 بـ27 نقطة، ويرغب أرتيتا في اقتناص نقاط المباراة كاملة للابتعاد أكثر عن مانشستر سيتي صاحب الوصافة برصيد 61 نقطة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة