Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

يوفنتوس الإيطالي ينقل معاناته المحلية إلى الدوري الأوروبي

تعرض نادي السيدة العجوز لعقوبة محلية بخصم 15 نقطة من رصيده في الدوري

يعاني يوفنتوس من أزمات إدارية أثرت على مسيرة الفريق داخل المستطيل الأخضر (أ ف ب)

تواصل الموسم المخيب للآمال لـ #يوفنتوس الإيطالي بتعادله بنتيجة (1-1) مع #نانت الفرنسي في مباراة الذهاب بملحق دور الـ 16 للدوري الأوروبي لكرة القدم، أمس الخميس.

وحقق يوفنتوس فوزاً واحداً في مبارياته الست بدوري أبطال أوروبا ليخوض الجولة الفاصلة بالدوري الأوروبي.

وإضافة إلى خصم 15 نقطة بسبب مخالفات تتعلق بصفقات الانتقال التي أبرمها في الدوري الإيطالي، فقد مر المشجعون بموسم سيئ حتى الآن.

وجاءت مباراة أمس بمثابة مصدر ارتياح كبير لعملاق تورينو أمام الفريق صاحب المركز 13 في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، حيث تقدم أصحاب الأرض في وقت مبكر من خلال المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش، حيث أودع الكرة الشباك بعد ضربة رأس من فيدريكو كييزا مرت أمام المرمى.

وكان من سوء الحظ أن كييزا لم يضاعف تفوق فريقه في وقت مبكر من الشوط الثاني بعد أن ارتدت تسديدته القوية من باطن العارضة لتسقط على خط المرمى ثم ذهبت إلى خارج الملعب.

واستفاد نانت من ذلك ليسجل هدفاً رائعاً بعد مرور ساعة، حيث سدد لودوفيك بلاس الكرة في الشباك بعد هجمة مرتدة سريعة.

واهتز إطار المرمى مرة أخرى حيث تجاوزت ركلة ركنية نفذها أنخيل دي ماريا الجميع واصطدمت بالعارضة، لكن هدف الفوز استعصى على يوفنتوس ليتعرض لمزيد من الإحباط هذا الموسم.

وفاز إشبيلية الإسباني، الذي نال لقب الدوري الأوروبي ست مرات، على ضيفه أيندهوفن الهولندي بنتيجة (3-0) بفضل أهداف يوسف النصيري ولوكاس أوكامبوس ونيمانيا غوديلي.

وبعد أن مر بموسم صعب بعد إقصائه من دوري أبطال أوروبا وفوزه بست مباريات فقط في جميع المسابقات هذا الموسم، استعاد إشبيلية نغمة عروضه الرائعة في بطولته المفضلة.

لكن في لشبونة، كان على سبورتنغ بطل البرتغال أن يقاتل ليتعادل (1-1) على أرضه مع ميتيلاند الدنماركي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان سبورتنغ هو صاحب الأداء الأفضل خلال أغلب فترات المباراة وسيطر على الإيقاع لكنه لم يتمكن من تحويل هيمنته إلى أهداف. وأضاع بيدرو غونكالفيس فرصة إحراز هدف في الشوط الأول وتم إلغاء هدف باولينيو في بداية الشوط الثاني بداعي التسلل.

وسجل الفريق الدنماركي في الدقيقة 77 بعد إبعاد سيئ من حارس مرمى سبورتنغ المخضرم أنطونيو أدان، حيث سجل إمام عاشور لاعب الزمالك المصري السابق من تسديدة مباشرة من مسافة بعيدة في المرمى الخالي.

ومع ذلك، تمكن سبورتنغ من اقتناص التعادل من خلال سيباستيان كواتيس، الذي احتاج إلى التسديد مرتين من أمام المرمى ليسجل هدف التعادل لفريقه.

وهز قائد موناكو الفرنسي أكسل ديساسي الشباك في الوقت بدل الضائع ليمنح فريقه الفوز (3-2) على باير ليفركوزن الألماني في مباراة الذهاب.

تقدم الضيوف بشكل غير متوقع في الدقيقة التاسعة عندما فقد لوكاس هراديكي حارس ليفركوزن، تحت ضغط من بريل إمبولو، السيطرة على تمريرة عائدة إليه وتعثر ليدفع بالكرة نحو شباك فريقه.

لكن أصحاب الأرض سجلوا مرتين في وقت مبكر من الشوط الثاني ليعودوا في النتيجة، فقد هز موسى ديابي الشباك بتسديدة بين ساقي الحارس ألكسندر نوبل ليتعادل للفريق في الدقيقة 48، قبل أن يسجل الشاب فلوريان فيرتس هدفاً رائعاً من انفراد بالمرمى.

وتعادل موناكو، الذي خاض المباراة بعد فوزه (3-1) على باريس سان جيرمان في الدوري، بتسديدة صاروخية من كريبين دياتا في الدقيقة 74 قبل أن يخطف ديساسي الفوز لفريقه في الوقت المحتسب بدل الضائع.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة