Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تركيا تغلق مجالها الجوي مع السليمانية في كردستان العراق

أعلنت "قوات سوريا الديموقراطية" مقتل 9 من عناصرها منتصف مارس

" القرار اتخذ في سياق تكثيف أنشطة حزب العمال الكردستاني في السليمانية واختراق التنظيم الإرهابي للمطار وتهديد الأمن الجوي" (رويترز)

 

ملخص

 أغلقت #تركيا مجالها الجوي الإثنين الماضي أمام الرحلات الجوية المغادرة والآتية من السليمانية في #كردستان العراق، على ما ذكر بيان لوزارة الخارجية التركية.

أغلقت تركيا مجالها الجوي الإثنين الماضي أمام الرحلات الجوية المغادرة والآتية من السليمانية في كردستان العراق، على ما ذكر بيان لوزارة الخارجية التركية أمس الأربعاء.

إغلاق المجال الجوي التركي

وأفادت الوزارة بأنه "تم إغلاق المجال الجوي التركي أمام الطائرات الجوية التي تستخدم مطار السليمانية الدولي في العراق اعتباراً من الثالث من أبريل (نيسان) الجاري"، مضيفة أن "هذا القرار اتخذ في سياق تكثيف أنشطة حزب العمال الكردستاني في السليمانية واختراق التنظيم الإرهابي للمطار وتهديد الأمن الجوي".

وأشارت الوزارة أيضاً إلى أنه من المقرر أن يستمر إغلاق المجال الجوي التركي حتى الثالث من يوليو (تموز) المقبل على أن "يعاد النظر في ضوء الأحداث" حتى ذلك التاريخ.

جهاز وحدات مكافحة الإرهاب

وفي منتصف مارس (آذار) الماضي أعلنت "قوات سوريا الديموقراطية" المدعومة من واشنطن مقتل تسعة من عناصرها، بينهم قيادي رفيع يترأس جهاز وحدات مكافحة الإرهاب، جراء تحطم مروحيتين "نتيجة ظروف الطقس السيئ" في شمال العراق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلنت سلطات الإقليم الذي يحظى بحكم ذاتي في العراق تحطم طائرة مروحية واحدة فقط ومقتل خمسة من ركابها في الأقل، مشيرة إلى أن بعض القتلى "هم عناصر في حزب العمال الكردستاني" الذي تصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون "إرهابياً".

ولم يؤكد حزب العمال الكردستاني هذه المعلومات، ولم يتم الإبلاغ عن أسباب الحادثة، وكان من بين الضحايا رئيس قسم مكافحة الإرهاب في "قوات سوريا الديموقراطية" شيرفان كوباني.

"داعش"

وبحسب بيان "قوات سوريا الديموقراطية" فإن المجموعة كانت في طريقها إلى إقليم كردستان من أجل تبادل الخبرات الأمنية والعسكرية في إطار جهود مكافحة خلايا تنظيم "داعش".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات