Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"داعش" يقتل 15 شخصاً كانوا يجمعون الكمأة في وسط سوريا

لا يزال 40 آخرون في عداد المفقودين وفق ما أفاد به مرصد حقوق الإنسان

سوري يبيع الكمأة في حماة وسط سوريا (أ ف ب)

ملخص

منذ بدء موسم جمع الكمأة في فبراير، يشن تنظيم #داعش بشكل متكرر هجمات تستهدف العمال في بادية #سوريا المترامية الأطراف

قتل 15 شخصاً خلال جمعهم الكمأة في وسط سوريا جراء هجوم شنته خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، بينما لا يزال 40 آخرون في عداد المفقودين، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة.

وذكر المرصد أن "15 شخصاً على الأقل، هم سبعة مدنيين وثمانية مسلحين محليين موالين لدمشق، قتلوا الخميس ذبحاً على يد خلايا تابعة لتنظيم داعش، أثناء جمعهم الكمأة في الريف الشرقي لمحافظة حماة". وأوضح أن 40 آخرين ما زالوا في عداد المفقودين.

ولم يأت الإعلام الرسمي على ذكر الهجوم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومنذ بدء موسم جمع الكمأة في فبراير (شباط)، يشن التنظيم بشكل متكرر هجمات تستهدف العمال في البادية السورية المترامية الأطراف، تتخللها عمليات إطلاق رصاص وخطف، مما أودى بحياة العشرات.

وفي منتصف فبراير، قتل 68 شخصاً أثناء جمعهم الكمأة جراء هجوم شنه التنظيم في ريف حمص الشرقي، وفق المرصد. كذلك قتل آخرون جراء انفجار ألغام سبق للتنظيم المتطرف أن زرعها خلال سيطرته على المنطقة.

وعلى رغم المخاطر يواصل سكان المناطق المتاخمة للبادية السورية جمع الكمأة التي يستمر موسمها حتى أبريل (نيسان) وتباع بسعر مرتفع، مما يفسر الإقبال على جمعها في ظل ظروف اقتصادية صعبة مع حرب مستمرة منذ 12 عاماً.

وتشهد سوريا منذ عام 2011 نزاعاً دامياً متشعباً، تسبب في مقتل أكثر من نصف مليون شخص وبدمار هائل في البنى التحتية، ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي