Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل عبر غراهام بوتر مرحلة الخطر مع تشيلسي؟

يحلم المدير الفني بأن يكرر معجزة توخيل في دوري أبطال أوروبا عندما يصطدم بريال مدريد

غراهام بوتر المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي (رويترز)

 بعد فترة من التخبط استطاع نادي تشيلسي تحت قيادة مديره الفني غراهام بوتر أن يستعيد توازنه بعد أن تحسنت نتائج الفريق خلال المباريات الأخيرة في جميع المسابقات.
واستطاع تشيلسي أن يحقق ثلاثة انتصارات متتالية في جميع المسابقات على حساب كل من ليدز يونايتد بهدف نظيف، ثم الانتصار على بوروسيا دورتموند الألماني بثنائية نظيفة، وأخيراً الفوز على ليستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.
وبالنظر إلى سجل تشيلسي فإن الفريق قبل المباريات الثلاث تعرض لثلاث هزائم متتالية، وكانت على حساب دورتموند في ذهاب دور الـ16، ثم ساوثهامبتون، إضافة إلى توتنهام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وحقق تشيلسي نتائج مميزة، حيث استطاع الفريق العودة للمنافسة بكل قوة في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن عبر دور الـ16 عقب إقصاء دورتموند بالفوز عليه بهدفين من دون مقابل، بعد الخسارة في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

الحظ يلعب دوره

واعترف غراهام بوتر المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي بأن تحسن أداء فريقه أخيراً اعتمد بشكل أو بآخر على عنصر الحظ، على رغم إشادته بـ"قتالية" لاعبيه من أجل التعافي من النتائج المخيبة التي لحقت بالفريق.
واعترف بوتر بحاجته إلى لاعبيه لمواصلة التحسن، حيث قال "أنت بحاجة إلى الحظ، بقدر ما يمكنك أن تكون جيداً، من المهم أن تكون محظوظاً، لكن لا يمكنك الانتظار حتى يأتيك ذلك الحظ، وفي بعض الأحيان ينبغي عليك القتال خلال العاصفة، لقد حققنا ثلاثة انتصارات، لكننا في حاجة إلى الاستمرار في هذا المستوى".

الحديث عن قرعة الأبطال

وبعد أن أوقعت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري الأبطال، تشيلسي في مواجهة ريال مدريد، شدد بوتر على أنه لا يفكر في هذه المواجهة حالياً، كما امتدح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الحالي للريال ومدرب إيفرتون الأسبق.
وقال غراهام "لقد لعبت ضده عندما كان في إيفرتون إنه رجل نبيل ولا يمكنني قول شيء سوى أنني أكن له كل احترام لما حققه في مسيرته التدريبية، أعتقد أن المدة التي قضاها في حصد الانتصارات في دوري أبطال أوروبا (20 سنة) لا تصدق".

الحلم بمعجزة توخيل

ويحلم غراهام بوتر بأن يكرر معجزة توخيل في دوري أبطال أوروبا عندما يصطدم بريال مدريد، حيث سبق أن تقابل الفريقان في الدور نصف النهائي واستطاع البلوز الصعود للمباراة النهائية والفوز باللقب. وستكون الأمور مرهونة بحفاظ غراهام بوتر على تركيز لاعبيه والبناء على ما قام به في الفترة الماضية بعد أن تحسنت النتائج بعد فترة طويلة من اهتزازها. وهناك عديد من اللاعبين الذين يأمل غراهام أن يكونوا في مستواهم المميز، ومن بينهم إنزو فيرنانديز، إضافة إلى جواو فليكس، فضلاً عن الأميركي كريستيان بولسيتش.
كما سيكون تركيز اللاعبين فيصلا في عبور الأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يعد البلوز متمرساً في البطولة القارية، حيث يمتلك تاريخاً كبيراً يجعله من المنافسين بقوة.
وفي حال عبور تشيلسي لعقبة ريال مدريد، إلا أنه سيصطدم في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بالفائز من مواجهة مانشستر سيتي ضد بايرن ميونيخ، ليكون مشوار البلوز مليئاً بالصعوبات في هذه النسخة الاستثنائية من البطولة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة