Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف يفكر باريس سان جيرمان بعد الخروج الأوروبي الحزين؟

بعد الوصول إلى ربع النهائي في المواسم الأربعة الأولى من مسابقة دوري الأبطال خرج الفريق من ثمن النهائي في خمسة من إجمالي المواسم السبعة الأخيرة للبطولة

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يسلم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب لعام 2022 (أ ف ب)

على مدى الأعوام الماضية دائماً ما كان يبحث فريق باريس سان جيرمان الفرنسي عن التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا من خلال تدعيمات وصفقات قوية، لكن هذا الأمر لم يتحقق للفريق الباريسي وإدارته.
هذا العام تكرر الإحباط من جديد لباريس سان جيرمان على رغم كوكبة النجوم داخل الفريق، ليودع الفريق الفرنسي البطولة من دور الـ 16 على يد بايرن ميونخ.
فريق يمتلك بين صفوفه مجموعة من اللاعبين الكبار مثل ليونيل ميسي وكيليان مبابي وسيرجيو راموس عجز عن تسجيل أي هدف في مرمى بايرن ميونخ خلال مواجهتي الذهاب والإياب.
وبعد الخروج الحزين قال المدير الفني لباريس سان جيرمان كريستوف غالتييه "إنها خيبة أمل كبرى، وعلينا أن نتعامل معها ونتقبل الأمر، لا أعلم ما إذا كان ذلك درسا نتعلمه، لكن هناك كثيراً من الإحباط، ولو أننا بادرنا بالتسجيل لكان الأمر اختلف، لكننا لم نفعل".
حلم لم يتحقق حتى الآن
وبالنظر إلى مصاريف الملاك الجدد لنادي باريس سان جيرمان منذ الاستحواذ القطري على النادي، نجد أنه تم إنفاق أكثر من مليار جنيه إسترليني، فحصد ثمانية من إجمالي 10 ألقاب في الدوري الفرنسي و12 كأساً محلية مع الملاك الجدد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


ويعد دوري الأبطال الحلم الأهم للملاك الجدد لباريس سان جيرمان، لكن يظل هذا الحلم بعيد المنال، على رغم التدعيمات الهائلة والصفقات الكبيرة للفريق خلال الأعوام الأخيرة.
وبعد الوصول إلى ربع النهائي في المواسم الأربعة الأولى من مسابقة دوري الأبطال، خرج باريس سان جيرمان من ثمن النهائي في خمسة من إجمالي المواسم السبعة الأخيرة للبطولة، وكان الاستثناء في موسم 2020 عندما وصل باريس سان جيرمان إلى المباراة النهائية وخسرها أمام بايرن ميونيخ.
الثلاثي الناري لم يشفع
وفي صفوف باريس سان جيرمان ثلاثي ناري يتألف من كيليان مبابي وليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا، إذ يعد هؤلاء اللاعبين من أبرز نجوم كرة القدم في العالم.
ويعتبر مبابي من أفضل الصفقات التي أبرمها باريس سان جيرمان الذي اشترى اللاعب من موناكو مقابل 165 مليون استرليني عام 2017 ليصبح أفضل هداف في تاريخ النادي الفرنسي بـ201 هدف في 248 مباراة.
أما ميسي، الأرجنتيني البالغ من العمر 35 سنة، فينتهي تعاقده مع باريس سان جيرمان الصيف المقبل، لكنه لم يوقع عقداً جديداً مع النادي الفرنسي حتى الآن.
وسجل ميسي 29 هدفاً مع باريس سان جيرمان في إجمالي 64 مباراة مع النادي الفرنسي منذ أن قدم إليه من برشلونة قبل عامين، لكن النجم الأرجنتيني فشل في أن يقود الفريق الفرنسي إلى حلم التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا.
أما المهاجم البرازيلي نيمار، صاحب الـ 31 سنة، فغادر برشلونة آتياً إلى باريس سان جيرمان عام 2017 مقابل مبلغ قياسي عالمياً هو 200 مليون جنيه استرليني، لكنه لم يتمكن من رفع ذات الأذنين مع النادي الفرنسي.
واتسمت فترة تعاقد نيمار مع النادي الفرنسي بالإصابات، وانتهى هذا الموسم قبل أوانه الأسبوع الماضي بأنباء عن حاجة اللاعب البرازيلي إلى جراحة في الكاحل.
مشروع جديد
وكشفت تقارير عدة عن أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ينوي التحرك على نطاق واسع خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل بناء مشروع جديد رافضاً الاستسلام أمام عقدة دوري أبطال أوروبا.
وأشارت التقارير إلى أن البرتغالي لويس كامبوس، المدير الرياضي لبطل فرنسا، يسعى إلى تحسين جودة الفريق خلال الصيف المقبل، وهناك رغبة كبيرة في ترضية مبابي من أجل إثناء اللاعب عن التفكير في الرحيل عن النادي الفرنسي.
وكشفت التقارير عن أن القرار النهائي في شأن موقفي راموس وميسي أرجئ حتى نهاية الموسم الحالي، وفق مستوى اللاعبين خلال الفترة المقبلة، بخاصة في ظل الراتب الكبير الذي يحصل عليه كل منهما.
وهناك ثمانية أسماء شابة لتدعيم مشروع باريس سان جيرمان، ولعل أبرز هذه الأسماء هي المدافع بباو توريس (26 سنة) لاعب فريق فياريال الإسباني إلى جانب ميلان سكرينيار (28 سنة) لاعب إنتر ميلان.
وفي خط الوسط يستهدف النادي الفرنسي التعاقد مع إبراهيم سانغاري (25 سنة) من أيندهوفن وبرناردو سيلفا (28 سنة) من مانشستر سيتي ورايان شيركي (19 سنة) من أولمبيك ليون ومانو كوني لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ (21 سنة)، إلى جانب فيكتور أوسيمين (24 سنة) من نادي نابولي وغونزالو راموس (21 سنة) من بنفيكا لشبونة في الهجوم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة