Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سعد لمجرد يستأنف الحكم الفرنسي بسجنه في قضية الاغتصاب

اعتبر محامياه أن "الأمر بالحبس الصادر في حقه لم يكن مبرراً لأنه التزم باستمرار شروط المراقبة القضائية"

يؤكد الفنان سعد لمجرد براءته من تهمة الاغتصاب (أ ف ب)

ملخص

أودع #سعد_لمجرد السجن مباشرة بعد صدور حكم فرنسي بحبسه 6 سنوات بعدما أبدت محكمة الجنايات في #باريس "قناعتها" بحصول واقعة اغتصاب تتهمه بها المدعية لورا ب.

تقدم الفنان المغربي سعد لمجرد الذي حوكم الأسبوع الماضي أمام محكمة الجنايات في باريس بتهمة الاغتصاب، باستئناف للحكم الصادر في حقه بالسجن ست سنوات، وفق ما أعلن اليوم الثلاثاء محامياه ومصدر قضائي.

وقال محاميا المغني تييري هيرتسوغ وجان مارك فيديدا، لوكالة الصحافة الفرنسية، "نظراً إلى تأكيده على البراءة، استأنف سعد المجرد اليوم" الحكم.

وفي الحكم الصادر يوم الجمعة الماضي أبدت محكمة الجنايات في باريس "قناعتها" بحصول واقعة الاغتصاب التي وصفتها المدعية لورا ب. في الدعوى التي رفعتها "بطريقة ثابتة ودقيقة".

حبس فوري

وروت المدعية أمام المحكمة أن سعد لمجرد الذي التقته في ملهى ليلي في أكتوبر (تشرين الأول) 2016، ضربها واغتصبها في غرفة أحد الفنادق الفخمة في باريس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد أودع المغني المشهور في العالم العربي السجن مباشرة بعد صدور الحكم بموجب أمر بالحبس.

وقال محاميا المغني البالغ 37 سنة إن "الأمر بالحبس الصادر في حقه لم يكن مبرراً لأنه التزم باستمرار شروط المراقبة القضائية" التي كان خاضعاً لها.

وفي المغرب أثار الحكم الصادر بحبس لمجرد انقساماً واسعاً تجلى في التعليقات المتضاربة عبر الشبكات الاجتماعية.

قضية أخرى

ويصر أصدقاء الفنان ومحبوه على "براءة" لمجرد، معتبرين أن المدعية كانت موافقة على حصول علاقة معه بمجرد أنها رافقته إلى غرفة الفندق، فيما يسوق آخرون لنظريات مؤامرة تربط الحكم القضائي بـ"عنصرية فرنسية" على وقع أزمة دبلوماسية بين باريس والرباط.

وكتب مقدم البرامج المغربي المعروف رشيد الإدريسي عبر حسابه على "إنستغرام" أخيراً، "لم أستوعب بعد ولن أستوعب هذا الحكم الجائر في حق أخي و صديقي سعد".

ورداً على هذه المواقف، انتقدت ناشطات نسويات ما اعتبرنه "تطبيعاً للعنف ضد النساء"، حتى إن مستخدماً للإنترنت دعا إلى تجريم "تمجيد الاغتصاب" على غرار ما يحصل في حالات "تمجيد الإرهاب".

كما أن سعد لمجرد مطلوب للمحاكمة أمام محكمة الجنايات في منطقة فار جنوب فرنسا على خلفية اتهامات مشابهة مرتبطة بوقائع مفترضة حصلت في مدينة سان تروبيه عام 2018.

اقرأ المزيد

المزيد من ثقافة