Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي المصري يشكو الهلال السوداني لـ"كاف"

لجأ العملاق الأحمر إلى التصعيد بمذكرة لوزير خارجية مصر سامح شكري

خاض الأهلي مرانه الأخير قبل المباراة باستاد الجوهرة الزرقاء (الصفحة الرسمية للنادي على فيسبوك)

ملخص

اتهم #الأهلي أحد أفراد الطاقم الطبي لنادي #الهلال بالاعتداء على المدافع #محمد_عبدالمنعم

قدم الأهلي المصري شكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بداعي تعرضه "لتجاوزات متكررة" من نادي الهلال السوداني وجماهيره عقب مواجهتهما في دوري أبطال أفريقيا هذا الأسبوع.

وخسر الأهلي بنتيجة (1-0) على أرض الهلال، يوم السبت الماضي ضمن دور المجموعات في مباراة أقيمت خلف أبواب مغلقة.

وقال الأهلي عبر موقعه على الإنترنت، اليوم الإثنين "تقدم النادي بشكوى للكاف ضد الهلال السوداني بسبب ما تعرض له الفريق من اعتداءات وتجاوزات تنافي كل الأخلاق الرياضية واللوائح المنظمة للعبة قبل وأثناء وبعد المباراة".

وأضاف أكثر الأندية تتويجاً في أفريقيا أن مران الفريق في ملعب الجوهرة الزرقاء يوم الجمعة "شهد اقتحام بعض مشجعي الهلال الملعب وقذف ألعاباً نارية على اللاعبين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما زعم أن الهلال "لم يلتزم إقامة المباراة دون حضور جماهيري لعدم توافر شروط السلامة في الملعب، وسمح لما يزيد على 1000 مشجع بحضور المباراة".

واتهم الأهلي أحد أفراد الطاقم الطبي للهلال "بالاعتداء على المدافع محمد عبد المنعم بإحدى الأدوات الطبية"، مضيفاً أن هذا الشخص "استمر على مقاعد البدلاء، على رغم طرده من الحكم، وحاول الاعتداء على حارس مرمى وقائد الأهلي محمد الشناوي عقب نهاية اللقاء".

كما اتهم أفراد الطاقم الإداري للنادي المضيف "بالاعتداء بالضرب على الحارس البديل علي لطفي ولاعب الوسط حمدي فتحي".

وقال الأهلي في بيانه إنه "تعرض للخطر" في زيارة سابقة لملعب الهلال عام 2020 بعد اقتحام مشجعين أرض الملعب، لكنه رفض تصعيد الموقف، وطالب (كاف) هذه المرة بالتدخل العاجل وتطبيق اللوائح الانضباطية.

ولاحقاً أعلن الأهلي عبر موقعه الرسمي وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي تقدمه بمذكرة إلى وزير الخارجية المصري سامح شكري لتصعيد الشكوى.

وجاء في بيان الأهلي "سرد الأهلي في ‏مذكرته كل تفاصيل الاعتداءات التي جرت سواء أثناء المران الوحيد للفريق في السودان بالألعاب النارية، وما تعرض له لاعبو الأهلي وجهازهم الفني والإداري وأفراد البعثة المصرية بعد نهاية اللقاء، سواء من الجماهير التي تم ‏السماح لها بدخول المباراة، بالمخالفة لقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإقامة اللقاء بدون حضور جماهيري، ‏لعدم توافر شروط السلامة التي حددها (كاف) في ملعب الجوهرة الزرقاء، أو التجاوزات والاعتداءات التي قام بها البعض من أفراد الطاقم الإداري والطبي لفريق الهلال بحق لاعبي الأهلي".

وأضاف "أكد النادي في مذكرته على أن السفير ‏المصري بالسودان هاني صلاح بذل جهوداً كبيرة مع البعثة وشاهد وموثق لكل الأحداث، والتي ‏سبق أن تكررت من جانب نادي الهلال وجماهيره في أعوام سابقة، ورفض الأهلي التصعيد حرصًا على ‏العلاقات الطيبة بين البلدين".‏

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة