Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل استعاد الأهلي المصري شخصيته بالفوز بكأس السوبر؟

نجح كولر في تطبيق أسلوبه مع الأهلي بخطوات ثابتة، حين تأهل إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تخطي عقبة الاتحاد المنستيري التونسي

لاعبو الأهلي يرفعون كأس السوبر فوزهم على النادي الزمالك (الموقع الرسمي للأهلي)

فترة كبيرة من التخبط عاشها النادي الأهلي المصري منذ رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للفريق، بعد أن غادر النادي عقب خسارة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا على يد الوداد المغربي.

وخسر الأهلي في الموسم الماضي لقبي الدوري المصري وكأس مصر، وكلاهما ذهب للزمالك الغريم التقليدي، فضلاً عن خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا.

ولكن مع انطلاقة الموسم الحالي استطاعت إدارة الأهلي ترتيب الأوراق من خلال عديد من القرارات، كان أهمها هو إراحة القوام الأساسي، خلال ما تبقى من الموسم الماضي، من أجل الاستعداد للموسم الجديد.

ليس هذا فقط، بل تم الاستقرار على رحيل البرتغالي ريكاردو سواريش الذي جاء بعد بيتسو موسيماني، ثم تم تعيين السويسري مارسيل كولر مدرباً للمارد الأحمر.

ونجح كولر في تطبيق أسلوبه مع الأهلي بخطوات ثابتة، إذ نجح في التأهل إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تخطي عقبة الاتحاد المنستيري التونسي، حين فاز عليه في مواجهتي الذهاب والإياب.

كما حقق كولر انطلاقة قوية مع الأهلي في الدوري المصري الممتاز، حيث استطاع تحقيق الفوز على الإسماعيلي بهدف دون مقابل، ثم كرر الفوز في الجولة الثانية على حساب أسوان بالنتيجة نفسها، وينتظر الفريق مواجهة قوية في الدوري أمام الداخلية يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة من الدوري.

شخصية الأهلي تعود

واستطاع كولر أن يستعيد شخصية الأهلي بعد أن قاد المارد الأحمر للتتويج ببطولة السوبر المحلية على حساب الزمالك بهدفين من دون مقابل، حيث ظهر الأهلي مهيمناً على أحداث الشوط الأول، لكنه تراجع في الشوط الثاني واستطاع أن يلدغ الفارس الأبيض بالهدف الثاني في وقت قاتل من المباراة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى رغم غياب أحد العناصر المهمة عن الأهلي وهو المالي أليو ديانج فقد استطاع كولر أن يعوضه بوجود كل من حمدي فتحي وعمرو السولية في منتصف الملعب، إذ تمكن الثنائي من غلق منافذ خطورة الفارس الأبيض خلال المباراة.

أرقام قياسية للأهلي بعد التتويج بالسوبر المصري

- أضاف الأهلي إلى رصيده لقب السوبر للمرة الـ12 في تاريخه ليعزز رقمه القياسي كأثر المتوجين باللقب.

- تجمد رصيد الزمالك في بطولة السوبر المصري عند أربعة ألقاب.

- واجه الأهلي نظيره الزمالك في السوبر المصري ثماني مرات حقق المارد الأحمر الفوز في ست منها على حساب الأبيض لتكون الكلمة العليا للأهلي.

- يعد لقب السوبر المحلي هو الأول للسويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي مع المارد الأحمر.

- تولى كولر مهام تدريب الأهلي منذ فترة بسيطة وقاد الأهلي للتتويج بأول لقب في هذا الموسم.

- لم ينجح فيريرا المدير الفني للزمالك في تحقيق الثلاثية ليكتفي في ولايته الثانية حتى الآن ببطولتي الدوري الموسم الماضي إضافة إلى كأس مصر.

- تعد بطولة السوبر مستعصية على فيريرا بعد أن خسرها أمام الأهلي مرتين عامي 2015 في الولاية الأولى و2021 خلال الولاية الثانية.

المزيد من رياضة