Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنافسة على الدوري السعودي تشتعل

الصدارة هذا الموسم متأرجحة فهناك 3 فرق تمتلك الرصيد نفسه وهي النصر والاتحاد إضافة إلى الشباب فكل منها يمتلك 40 نقطة

اشتعلت المنافسة على لقب #دوري_روشن_السعودي لهذا الموسم، فالمنافسة حامية الوطيس من أجل التتويج بلقب الدوري خلال هذا الموسم مع تبقي 13 جولة على نهاية المسابقة.
ويعد فريق #الهلال_السعودي أكثر المتوجين بلقب الدوري السعودي، إذ سبق له أن فاز بالدوري 18 مرة، من بينها آخر ثلاث نسخ من البطولة حققها #الزعيم، فهو المحتكر الأكبر للقب.
الصدارة في الدوري السعودي هذا الموسم متأرجحة، فهناك ثلاثة فرق تمتلك الرصيد نفسه وهي النصر والاتحاد إضافة إلى الشباب، فكل منها يمتلك 40 نقطة، بينما يحتل فريق الهلال حامل اللقب المركز الرابع برصيد 32 نقطة.
ولدى فريق الهلال مواجهتان مؤجلتان في الدوري السعودي بسبب مشاركة الزعيم في بطولة كأس العالم للأندية ولكن الفوز بالمباراتين سيجعله يقفز إلى 38 نقطة في المركز الرابع أيضاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وفي حال تعثر أي فريق من ثلاثي المقدمة سيكون الهلال متأهباً للعودة للصدارة مثلما حدث في الموسم الماضي، بعدما استطاع الزعيم أن يتدارك الموقف ويحصل على القمة من الاتحاد.

النصر يأمل في معانقة اللقب

ومع وجود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفوف فريق النصر، يأمل العالمي في التتويج بلقب الدوري السعودي، بخاصة أنه موجود حالياً في الصدارة بفارق الأهداف.
ويرجع آخر لقب حققه النصر في الدوري السعودي إلى موسم 2018-2019، ومنذ ذلك الحين لم يتمكن العالمي من الظفر باللقب الذي هيمن عليه الهلال.
ويقدم النصر هذا الموسم تحت قيادة مديره الفني رودي غارسيا أداء قوياً، إذ خاض الفريق 17 مباراة، حقق الفوز في 12 منها بينما تعادل في أربع مواجهات وتلقى هزيمة واحدة فقط، وسجل الفريق 36 هدفاً كثاني أقوى خط هجوم في الدوري، بينما استقبلت شباكه تسعة أهداف كثاني أقوى خط دفاع.
وفقد النصر خلال آخر خمس مباريات نقاطاً عدة، فحقق الفريق ثلاثة انتصارات وتعادل في مباراتين ليفقد أربع نقاط كانت كفيلة بأن تجعله مبتعداً بالصدارة عن أقرب ملاحقيه.
وهناك ثلاث مباريات صعبة على النصر، وفي حال الفوز بها سيكون العالمي الأقرب إلى استعادة لقب الدوري مرة أخرى بعد غيابه لفترة طويلة، إذ إنه ينتظر مواجهة أمام الاتحاد في الجولة الـ20، إضافة إلى مواجهة أمام الهلال في الجولة الـ 25، كما يواجه الشباب في الجولة الـ 28، وستحدد هذه المواجهات شكل المنافسة على اللقب.

الاتحاد يكافح

ويحاول النمور تحت قيادة نونو سانتو تحقيق نتائج إيجابية من أجل المنافسة على الصدارة طمعاً في التتويج باللقب الذي ضاع من الفريق في الموسم الماضي في الرمق الأخير.
ويحتل الاتحاد حالياً وصافة الدوري السعودي برصيد 40 نقطة جمعها من 17 مباراة محققاً الفوز في 12 منها، بينما تعادل في أربع مباريات وخسر لقاء وحيداً، وسجل لاعبوه 31 هدفاً واستقبلت شباكه ستة أهداف كأقوى خط دفاع في المسابقة.
ويرغب الاتحاد ثالث أكثر المتوجين بلقب الدوري السعودي برصيد ثمانية ألقاب كان آخرها موسم 2008-2009 في تحقيق لقب الدوري مرة أخرى بعد غيابه عن خزائن الفريق لفترة طويلة للغاية.
وينتظر الاتحاد مواجهات قوية منها ضد النصر في الجولة الـ 20، فضلاً عن لقاء الشباب في الجولة الـ 24 ومواجهة ضد الهلال في الجولة الـ 27 من البطولة.

الشباب من أجل لقب تاريخي

أما فريق الشباب، فيبحث عن لقب تاريخي، إذ إنه توج بالبطولة ست مرات سابقة وكان آخرها موسم 2011-2012.
ويحتل الشباب حالياً المركز الثالث برصيد 40 نقطة، جمعها من خلال 18 مباراة، إذ إنه حقق الفوز في 12 مباراة بينما تعادل في أربع مباريات وتلقى الهزيمة في مواجهتين وسجل لاعبوه 37 هدفاً كأقوى خط هجوم واستقبلت شباكه 14 هدفاً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة