Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهلال والاتحاد يؤجلان حسم بطولة الدوري السعودي حتى الجولة الأخيرة

أصبح الأهلي بطل نسخة 2016 على حافة الهبوط للدرجة الثانية عقب خسارته من الرائد

فاز الهلال بعشرة لاعبين على مضيفه الفتح ليقترب من التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين (الموقع الرسمي للدوري)

أصبح الهلال على بعد انتصار واحد من التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي، بعد تأجيل الحسم إلى الجولة الأخيرة في صراعه الثنائي مع الاتحاد.

وفاز الهلال بعشرة لاعبين بنتيجة 3-0 على مضيفه الفتح، أمس الخميس، بينما حول الاتحاد تأخره إلى فوز بنتيجة 3-1 على الاتفاق.

ويتساوى الفريقان في القمة برصيد 64 نقطة لكن الهلال يتفوق في المواجهات المباشرة، لذلك سيتوج باللقب إذا استمر التعادل في النقاط حتى النهاية.

وفي الجولة الأخيرة، يوم الاثنين، يلتقي الهلال مع ضيفه الفيصلي، فيما يلعب الاتحاد على أرضه ضد الباطن، ويواجه الفيصلي والباطن شبح الهبوط.

وإذا حسم الهلال اللقب سيكمل انتفاضة مثيرة بعد أن كان بعيداً من القمة بفارق كبير، لكن بطل آسيا استغل تراجع الاتحاد في الجولات الأخيرة.

وسجل سالم الدوسري هدفين للهلال وأضاف موسى ماريغا الثالث على الرغم من طرد غوستافو كويار قبل نهاية الشوط الأول.

وبدا أن اللقب سيحسم حين تأخر الاتحاد بهدف أمام الاتفاق حتى الدقيقة 73، لكن رومارينيو سجل هدفين متتاليين، وأضاف عبد الرزاق حمد الله الثالث قبل النهاية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال أحمد حجازي مدافع الاتحاد، "يجب أن نقاتل حتى آخر لحظة، لدينا الرغبة منذ بداية الموسم لكن تعرضنا لظروف صعبة ونريد أن يفتخر بنا الجمهور وأن نفخر بأنفسنا".

وفي سياق متصل، أصبح الأهلي، بطل 2016، على حافة الهبوط للدرجة الثانية عقب خسارته 3-1 من الرائد، وحسم النصر المركز الثالث بفوز كبير 4-1 على الحزم أول الهابطين للدرجة الثانية.

ويأمل الأهلي في الفوز على الشباب رابع الترتيب في الجولة الأخيرة وأن تخدمه بقية النتائج لتجنب الهبوط.

وقال روبرت سيبولدي مدرب الأهلي، "نشعر بالحزن بسبب النتيجة لكن لدينا فرصة في النجاة من الناحية الحسابية وسنسعى للفوز على الشباب وسنقاتل حتى النهاية".

ويبتعد الأهلي بنقطة واحدة عن منطقة الأمان مثل الاتفاق، ليتأجل حسم آخر الهابطين للدرجة الثانية إلى يوم الاثنين، ويحيط الخطر أيضاً بالباطن والفيصلي والتعاون.

المزيد من رياضة