Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برشلونة يخضع لتحقيقات بسبب مدفوعات منتظمة لحكم سابق

يدعي النادي الكتالوني أن هذا إجراء شائع بين أندية كرة القدم المحترفة

جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس السابق لنادي برشلونة الإسباني (أ ف ب)

أكد مدعون في #إسبانيا تقارير لوسائل إعلام محلية عن التحقيق في مدفوعات بحوالى 1.4 مليون يورو (1.50 مليون دولار) أرسلها نادي #برشلونة خلال ثلاث سنوات إلى شركة مملوكة لمسؤول رفيع المستوى بلجنة الحكام في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وذكرت محطة "كادينا سير" الإذاعية الإسبانية، أمس الأربعاء، أن برشلونة وجه المدفوعات بين عامي 2016 و2018 إلى شركة خوسيه ماريا إنريكيز نغريرا الذي كان نائباً لرئيس لجنة الحكام في هذا الوقت.

وقال برشلونة في بيان إنه على علم بالتحقيق، موضحاً أنه "استأجر خدمات مستشار خارجي" لإمداده "بتقارير فنية متعلقة بالتحكيم الاحترافي" وأن هذا "إجراء شائع بين أندية كرة القدم المحترفة".

وأضاف أن المستشار سلم تقارير في صورة مقاطع فيديو عن مواهب شابة في أندية إسبانية أخرى.

لكن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة السابق أبلغ صحيفة "موندو ديبورتيفو" الرياضية في وقت لاحق أمس، أن المدفوعات ترجع إلى ما قبل عام 2003، وبلغت 575 ألف يورو سنوياً منذ موسم 2009-2010 قبل إيقافها في 2018 ضمن إجراءات تقليل النفقات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعن هذه الملحوظات لم يدل برشلونة بمزيد من التعليقات مكتفياً بالإشارة إلى بيانه الأصلي.

وأكدت لجنة الحكام الإسبانية في بيان أن إنريكيز نغريرا ليس له أي دور رسمي منذ 2018، ولا يمكن لأي حكم ناشط أو أحد الأعضاء في أقسام اللجنة تأدية أي عمل من الممكن أن يسفر عن تضارب مصالح.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن ممثلي ادعاء فتحوا التحقيق في 2022 حين لم يجد مكتب للتفتيش الضريبي في شركة مملوكة لإنريكيز نغريرا أي سجل أو خدمات مقدمة إلى برشلونة مقابل مدفوعات بقيمة 1.4 مليون يورو.

ونقلت "كادينا سير" عن إنريكيز نغريرا قوله، إن المشورة كانت شفهية وتضمنت تفاعلات اللاعبين مع الحكام ونفي الانحياز لبرشلونة في أي قرارات أو جدل تحكيمي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة