Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا يصف اعتقال بارتوميو بأنه موقف غير مريح

الرئيس الأسبق لنادي برشلونة الذي أُطلق سراحه من السجن منخرط في تحقيقات "بارسا غيت"

بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

وصف بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، اعتقال جوسيب ماريا بارتوميو، الرئيس السابق لبرشلونة، بأنه "وضع غير مريح"، ويأمل أن يتمكن النادي الكتالوني من المضي قدماً بعد الانتخابات الرئاسية، الأحد.

وقُبض على رئيس برشلونة السابق بارتوميو، الإثنين، مع العديد من المسؤولين الآخرين كجزء من تحقيق الشرطة في قضية أُطلق عليها اسم "بارسا غيت".

وتركز القضية على علاقة برشلونة بشركة تدعى I3 Ventures، والتي يُزعم أنها أنشأت حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي لتشويه شخصيات النادي التي انتقدت بارتوميو.

ويُزعم أيضاً أن برشلونة قد دفع مبالغ ضخمة للشركة مقابل خدماتها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وينفي النادي ارتكاب أي مخالفات، وفي العام الماضي كلف بإجراء تدقيق داخلي أظهر عدم وجود أي حملات تشهير ضد أطراف ثالثة، وأنه لم يحدث أي سلوك فاسد.

وأُطلق سراح بارتوميو- الذي استقال من منصب الرئيس في أكتوبر (تشرين الأول)- من السجن، الثلاثاء.

وسيختار أعضاء برشلونة الرئيس الجديد في نهاية هذا الأسبوع، حيث ترشح خوان لابورتا وفيكتور فونت وتوني فريكسا للانتخابات، التي تُقام، الأحد.

وقال غوارديولا عندما سُئل عن اعتقال بارتوميو، "أعلم أنه وضع غير مريح، وآمل أن ينتهي بشكل جيد، إنه بريء الآن حتى تثبت المحكمة أنه مذنب".

"الشيء الوحيد الذي يهمني الآن هو أنه في غضون أسبوع واحد سيكون لدينا رئيس جديد، أود أن أهنئ الثلاثة على حملة الترشح".

"بالطبع إنه وضع صعب في جميع أنحاء العالم، وفي برشلونة خصوصاً لأسباب عديدة كما يعلم الجميع، لذا تحلوا بالشجاعة لقيادة السنوات المقبلة".

"آمل أن يتمكن أكبر عدد ممكن من الناس من التصويت واختيار الرئيس المناسب لقيادة هذا النادي الرائع، بالنسبة لي هو أفضل نادٍ في العالم، لأسباب عاطفية".

"أنا متأكد من أن برشلونة سيعود أقوى في وقت قصير، يجب على الرئيس الجديد فقط أن يُعيد الثقة للجميع، وأن يضم الفريق والمشجعين جميعاً معاً، وسيصبح النادي كما كان".

"إنني أتطلع إلى الانتخابات، الأحد المقبل، وآمل أن يكون الرئيس الذي نختاره على ما يرام".

© The Independent

المزيد من رياضة