Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحقيقات "بارسا غيت" تكشف عن إهانات صادمة لميسي من إدارة برشلونة السابقة

محادثات "واتس آب" بين الرئيس السابق بارتوميو وفريقه المعاون تصف ميسي بالقزم الهرموني و"جرذ المجاري"

ليونيل ميسي باكياً خلال المؤتمر الصحافي الذي أعلن خلاله فشل توقيع عقد جديد مع برشلونة (أ ف ب)

فجرت صحيفة "ال بيروديكو" الإسبانية مفاجآت صادمة جديدة عن فترة إدارة جوسيب ماريا بارتوميو لنادي برشلونة، حيث كشفت اليوم الخميس عن عدد من الرسائل النصية التي تداولها الفريق المعاون لبارتوميو خلال فترة إدارته للنادي التي تظهر مدى العداء الشديد تجاه نجوم الفريق الأول لكرة القدم، وعلى رأسهم ليونيل ميسي، الذي رحل عن إستاد "كامب نو" في صيف 2021 لينضم مجاناً إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

ونشرت الصحيفة نصوص محادثات عبر تطبيق "واتس آب" بين بارتوميو والرئيس التنفيذي للنادي آنذاك أوسكار غراو، ورومان غوميز بونتي الذي كان حينها رئيساً للخدمات القانونية في برشلونة، ومجموعة من المديرين مثل جوردي مويكس وأوريول توماس وديفيد بيلفر، والمدير المالي بانشو شرودر وخافيير سوبرينو الذي كان مديراً للاستراتيجية والابتكار، واحتوت تلك المحادثات على مؤامرات على النادي وإهانات واضحة لنجوم الفريق الأول وتحريض ضدهم.

وكانت صحيفة "إل موندو" الإسبانية نشرت تسريباً لعقد ميسي مع برشلونة ليظهر راتبه الضخم الصادم للجميع، إذ حصل النجم الأرجنتيني على 555 مليون يورو خلال آخر أربعة مواسم مع النادي.

وخلال بحث الشرطة الكتالونية في قضية أخرى تتعلق بتعاقد إدارة بارتوميو مع شركة علاقات عامة وإدارة مواقع تواصل اجتماعي للهجوم على لاعبي النادي، فيما عرف إعلامياً بـ"بارسا غيت"، وجد المحققون أدلة على أن غراو ورومان غوميز بونتي، هما من سربا عقود اللاعبين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واحتوى تسريب المحادثات الذي نشرته "ال بيروديكو"، على محادثة بتاريخ 31 يناير (كانون الثاني) 2021، قال فيها غوميز بونتي عن ميسي: "بارتوميو، حقاً لا يمكنك أن تكون شخصاً جيداً مع جرذ المجاري هذا، لقد منحه النادي كل شيء وكرس هو نفسه للاحتفال بديكتاتورية، التوقيعات والانتقالات والتجديدات والبطولات والرعاة، من أجل نفسه".

ووصف غوميز ميسي بـ"القزم الهرموني" في إشارة إلى معاناة ميسي في طفولته من نقص هرمون النمو وخضوعه للعلاج لسنوات طويلة.

وشهدت فترة رئاسة بارتوميو لنادي برشلونة تفاقم المشكلات وزيادة الضغط الجماهيري وتطور العداوة بين الإدارة ونجم النادي وقائده وهدافه التاريخي ليونيل ميسي، إثر الخروج المهين من دوري أبطال أوروبا بنتيجة (8-2) من بايرن ميونيخ الألماني.

وتقدم بارتوميو في أكتوبر (تشرين الأول) 2020 باستقالته من منصبه ومعه كامل مجلسه، وتم تعيين مجلس موقت لتسيير الأمور الإدارية الاعتيادية، حتى تمت الانتخابات وفاز خوان لابورتا بمقعد الرئيس وجلب إدارة جديدة، لكن ذلك لم يمنع ميسي من الخروج الحزين عن نادي عمره الذي انضم إليه عام 2000 وكان يبلغ 13 سنة فقط.

وفي الأول من مارس (آذار) عام 2021 اعتقلت شرطة إقليم كتالونيا بارتوميو وعدداً من معاونيه، على خلفية فضيحة "بارسا غيت" التي فجرتها إذاعة "كادينا سير"، في فبراير (شباط) 2020، حين كان بارتوميو لا يزال في منصبه.

وذكر الإعلام الكتالوني أن قوات الشرطة دهمت منزل بارتوميو واعتقلته واحتجزت مساعديه أوسكار غراو ورومان غوميز بونتي وخاومي ماسفرير، كما دهمت المقار الإدارية في نادي برشلونة للتحفظ على ملفات تخص القضية.

وكشف تحقيق إذاعة "سير" عن أن إدارة بارتوميو دفعت مبلغاً تخطى مليون يورو لشركة "I3Ventures" نظير تلك المهمات غير القانونية، واعترفت إدارة برشلونة بالتعاقد معها بحثاً عن تلميع صورة النادي وبث رسائل إيجابية، مع نفيها التام أن تكون أمرت الشركة بالهجوم على رموز النادي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة