Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يحسم مانشستر سيتي سباق الدوري بعد إسقاط أرسنال؟

غوارديولا يقلل من أهمية التفوق على منافسه اللندني وأرتيتا يتحسر على الأخطاء الفردية

انتزع مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز من أرسنال بفارق الأهداف (أ ف ب)

حسم #مانشستر_سيتي صراع الصدارة في #الدوري_الإنجليزي الممتاز بإسقاط منافسه #أرسنال بنتيجة (3-1) في المباراة المؤجلة من الجولة الـ12 التي استضافها استاد الإمارات معقل المدفعجية، مساء أمس الأربعاء.

وانتزع سيتي- حامل لقب البطولة- صدارة الترتيب العام من الفريق اللندني بعد التساوي معه في النقاط برصيد 51 نقطة من 23 مباراة، لكنه يتفوق في فارق الأهداف برصيد (+36) مقارنة بـ(+26) لأرسنال، الذي لعب 22 مباراة فقط، وأمامه فرصة لاستعادة الصدارة إن فاز في مباراته المؤجلة.

تقدم كيفين دي بروين بهدف لسيتي بعد مرور 24 دقيقة، لكن بوكايو ساكا أدرك التعادل لأرسنال من ركلة جزاء في الدقيقة 42، ثم منح جاك غريليش التقدم لسيتي مجدداً بتسديدة قوية في الدقيقة 72، ثم سجل زميله إيرلينغ هالاند الهدف الثالث بعد 10 دقائق، لتتعرض آمال أرسنال لضربة في محاولة حصد اللقب لأول مرة منذ 2004.

وتأتي أول خسارة لأرسنال على أرضه في الدوري لتمثل نقطة مهمة في الصراع على اللقب، وقد تكون حاسمة على رغم فرصة النادي اللندني للعودة في مباراته المؤجلة.

وقلل الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق سيتي من أهمية الفوز على المنافس المباشر في صراع الفريق الأزرق السماوي للدفاع عن لقبه الثالث على التوالي والخامس في آخر ستة مواسم.

وقال غوارديولا للصحافيين "أرسنال لديه مباراة مؤجلة لذا فأنا أعتبره في الصدارة، تتبقى عديد من المباريات، وهناك مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، كثير من المباريات، وعديد من الصعوبات على الجميع".

"لكن المهم هو أنه كان يمكن أن نأتي إلى هنا قبل عدة أسابيع ونحن نتأخر بثماني أو تسع نقاط، الخسارة هناك كانت ستعقد موقفنا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف "لكن الآن بعد إهدار أرسنال عدة نقاط، حضرنا إلى هنا مع فرصة تقليص الفارق وفزنا بالمباراة".

"المنافسة ستتشكل في آخر ثماني أو 10 مباريات، ما زالت هناك 15 مباراة، عديد من المباريات المرهقة للاعبين".

وعلى الجانب الآخر، تحسر الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال على الأخطاء الفردية التي كلفت فريقه الكثير.

واستغل كيفين دي بروين تمريرة خاطئة من تاكهيرو تومياسو ليمنح سيتي التقدم، ثم تسبب غابرييل في خطأ آخر ليستعيد الفريق الضيف التقدم بواسطة جاك غيريليش قبل أن يصل إيرلينغ هالاند إلى هدفه الـ26 في الدوري هذا الموسم.

وقال أرتيتا المساعد السابق لغوارديولا "كانت معركة بين فريقين، وأهدى فريقي الأهداف لسيتي، على الجانب الآخر أتيحت لنا ثلاث فرص لم نستغلها".

"إذا فرطت في ثلاثة أهداف بهذا الشكل فهذا يمنح المنافس المباراة، هذا مؤسف أننا فعلنا ذلك".

وأضاف "هامش الخطأ يكاد يكون صفراً أمام هذا المنافس، لقد فعلنا كثيراً من الأخطاء السهلة".

"لدي إيمان قوي الآن أكبر مما كان قبل المباراة بفضل الأداء الذي قدمناه أمام سيتي الذي أراد اللعب بشكل مختلف عما أردنا وبفضل جماهيرنا فيمكن أن نفعل أي شيء".

وسيستضيف سيتي منافسه أرسنال في نهاية أبريل (نيسان)، وهي الفترة التي يعتقد غوارديولا أن المنافسة فيها ستكون على أشدها.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة