Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سباق البيت الأبيض... هايلي تترشح وترمب يتصدر الجمهوريين   

انتقدت تدخل الرئيس السابق في الانتخابات الأخيرة وطالبت بـ"جيل جديد من القادة"

بلغت نسبة تأييد ترمب من الجمهوريين 43 في المئة بينما اختار أربعة في المئة فقط نيكي هايلي (أ ف ب)

أعلنت النائبة عن #الحزب_الجمهوري نيكي هايلي اليوم الثلاثاء ترشحها لانتخابات #الرئاسة_الأميركية عام 2024 لتصبح أول مرشحة بارزة تنافس دونالد ترمب.

وقالت السفيرة الأميركية السابقة لدى الأمم المتحدة التي عينها ترمب في 2017 خلال مقطع فيديو توجهت فيه إلى مؤيديها "أنا مرشحة رئاسية".

السجل "المروع" لبايدن

وكان يتوقع منذ أسابيع أن تعلن نيكي هايلي (51 سنة) عن ترشحها للانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وقالت هايلي، في مقطع الفيديو، "حتى في أحلك أيامنا، نحن محظوظون إلى حد كبير، لأننا نعيش في أميركا"، لكنها اعتبرت أن للرئيس الديمقراطي جو بايدن و"الإدارة" في واشنطن سجلاً "مروعاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووعدت مؤيديها بـ"إعلان خاص" غداً الأربعاء من تشارلستون في ساوث كارولاينا، الولاية التي كانت حاكمة لها.

وطالبت هايلي في رسالتها بـ"جيل جديد من القادة"، منتقدة الجمهوريين خلال الانتخابات الأخيرة التي تدخل فيها دونالد ترمب (76 سنة).

ولم يرد ترمب على الفور على إعلان هايلي.

وهايلي ابنة زوجين من المهاجرين الهنود، نشأت في بلدة صغيرة في ساوث كارولاينا قبل أن تصبح حاكمة لهذه الولاية.

ترمب يتصدر الجمهوريين

وأفاد استطلاع للرأي العام أجرته "رويترز إبسوس" بأن ترمب يتصدر قائمة الساعين إلى الحصول على ترشيح الحزب الجمهوري لسباق الرئاسة عام 2024، في حين جاءت المرشحة المعلن عنها حديثاً نيكي هايلي في المركز الرابع.

وبلغت نسبة التأييد لترمب من الجمهوريين المسجلين في الاستطلاع الجديد الذي أجري في الفترة بين السادس و13 فبراير (شباط) الجاري، 43 في المئة، بينما قال 31 في المئة إنهم يؤيدون حاكم فلوريدا رون ديسانتيس وأربعة في المئة فقط اختاروا حاكمة ساوث كارولاينا السابقة نيكي هيلي التي أعلنت ترشحها اليوم.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يترشح ديسانتيس للرئاسة، لكنه لم يعلن عن نيته القيام بذلك. وحصل نائب الرئيس السابق مايك بنس الذي يدرس أيضاً الترشح على سبعة في المئة من دعم الجمهوريين في الاستطلاع الذي شارك فيه 1465 من الناخبين الجمهوريين المسجلين.

المزيد من دوليات