Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الصين رفضت تلقي اتصال من وزير الدفاع الأميركي بعد إسقاط المنطاد

متحدث باسم وزارة الدفاع: التواصل بين الجيشين مهم خصوصاً في مثل هذه الأوقات

استعادة بقايا المنطاد الذي أسقطته الولايات المتحدة (رويترز)

رفضت #الصين طلباً أميركياً لإجراء اتصال آمن بين وزير الدفاع لويد أوستن ونظيره وي فنغي في اليوم الذي أسقطت فيه طائرة #مقاتلة_أميركية منطاداً صينياً، بحسب ما أعلن مسؤول أميركي، الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الوزارة الأميركية بات رايدر في بيان "السبت الرابع من فبراير (شباط)، فور اتخاذ إجراء لإسقاط منطاد جمهورية الصين الشعبية، قدمت وزارة الدفاع طلباً لإجراء مكالمة آمنة بين وزير الدفاع أوستن ووزير الدفاع الوطني لجمهورية الصين الشعبية وي فنغي".

وأضاف رايدر "الاتصالات بين جيشينا مهمة خصوصاً في مثل هذه الأوقات. لسوء الحظ، رفضت جمهورية الصين الشعبية طلبنا. التزامنا خطوط الاتصال المفتوحة مستمر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تقول الصين، إن المنطاد كان مخصصاً لأغراض الأرصاد الجوية وليس له أي غرض عسكري، لكن واشنطن وصفته بأنه آلية تجسس متطورة تعمل من ارتفاعات عالية.

بعد عبوره ببطء وسط الولايات المتحدة فوق عدة مواقع عسكرية شديدة السرية، وفق تقارير، اتجه المنطاد نحو الساحل الشرقي الأميركي.

وأسقطت طائرة مقاتلة أميركية المنطاد، السبت، قبالة الساحل فوق المحيط الأطلسي، وتقوم القوات البحرية وخفر السواحل حالياً بمحاولة استرداد الحطام لتحليله.

وقالت الحكومة الصينية، الإثنين، إن الولايات المتحدة بإسقاطها المنطاد الصيني، "أثرت بشدة وألحقت ضرراً" بالعلاقات بين البلدين.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار