Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تفوز رسميا بتنظيم كأس آسيا 2027

سبق للمنتخب السعودي الفوز بلقب البطولة ثلاث مرات لكن لم يسبق لها استضافة المنافسات

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال اجتماع جمعيته العمومية في العاصمة البحرينية المنامة، اليوم الأربعاء، عن فوز السعودية رسمياً بتنظيم بطولة كأس آسيا 2027.

وأصبحت السعودية، في الخامس من ديسمبر (كانون الأول) الماضي، المرشحة الوحيدة لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027 بعد أن سحبت الهند طلبها للحصول على حقوق التنظيم.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2022، انحصرت المنافسة على استضافة البطولة بين الهند والسعودية بعد انسحاب قطر عقب نجاحها في الحصول على حقوق استضافة نسخة البطولة في 2023 بدلاً من الصين، لذا كان من المقرر انتظار الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، لإعلان فوز السعودية بحق التنظيم بصفة رسمية.

وفازت السعودية بكأس آسيا ثلاث مرات من قبل لكن لم يسبق لها استضافة البطولة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشهدت النسخة الـ 33 من اجتماعات عمومية الاتحاد الآسيوي الإعلان عن فوز الرئيس الحالي للاتحاد سلمان بن إبراهيم آل خليفة بفترة رئاسية جديدة بالتزكية.

ولم يترشح أحد لمنافسة سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني السابق ليصبح المرشح الوحيد لرئاسة الاتحاد الآسيوي من 2023 حتى 2027.

وكان سلمان قد تولى رئاسة الاتحاد الآسيوي في 2013 ولمدة عامين لاستكمال ولاية القطري محمد بن همام بعد إيقافه.

كما تم خلال الاجتماع انتخاب اللبناني هاشم حيدر نائباً لرئيس الاتحاد الآسيوي عن منطقة غرب آسيا، وانتُخب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل ورئيس الاتحاد القطري للعبة حمد بن خليفة آل ثاني، لعضوية مجلس الاتحاد الدولي (فيفا).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة